أفضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية 2024

أفضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية

التسويق بالعمولة من مجالات الربح من الإنترنت التي حققت نجاحًا باهرًا لدى المسوقيّن ومُنشئي المحتوى، وإذا ما كُنت تفكر في البدء في التسويق بالعمولة فهذا المقال كُتب من أجلك مشتملًا على أفضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية 2024. 

ما هو التسويق بالعمولة؟ 

التسويق بالعمولة هو أحد مجالات التجارة الإلكترونية المعتمدة على تسويق المنتجات الخاصة بالتجار عبر مسوقيّن يُطلق عليهم المسوقيّن بالعمولة. فكل مسوّق يحصل على عمولة مُحددة من كل عملية بيع تتم من خلال الرابط الفريد الخاص به وتتغير النسبة الممنوحة من كل برنامج تسويق بالعمولة عن الآخر. 

يُساعد التجار والشركات على إيجاد استراتيجية تسويقية قليلة التكلفة والمخاطر، وفي نفس الوقت يتيح للمسوقيّن أمثالك تحقيق دخل جيد من التسويق للمنتجات والخدمات الخاصة بهم. مُناسب لكل من مُنشئي المحتوى والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي وأصحاب المواقع الإلكترونية مكونًا من مجموعة من الأطراف وهم: 

  • التاجر: هو صاحب المنتج أو الخدمة وقد يكون شركة أو متجر أو عامل حر، فهو الذي يوفر المنتج ويمنح العمولات. 
  • المسوّق: يُطلق عليه أيضًا الناشر هو الشخص الذي يسوّق للمنتج الخاص بالتجار بهدف الحصول على عمولة، من خلال التسويق للمنتج والترويج له. 
  • موقع التسويق بالعمولة: منصة التسويق بالعمولة هي وسيط بين المسوّق بالعمولة والتجار بغرض التسهيل على التجار لمتابعة عمليات البيع وربطهم بأمهر المسوقيّن والقيام بكافة المهام التنظيمية. 
  • العميل: العميل هو المستهلك النهائي الذي سيشتري المنتج فهو ضلع أساسي في التسويق بالعمولة. مُستهدفًا من قبل المسوقين عبر حملاتهم الترويجية والتسويقية. 

🌟 أحصل على متجر أفلييت احترافي مع متجرة 🌟

عزّز من أرباحك وأنقل تجارتك إلى متجر إلكتروني متكامل وأربح من عمولات التسويق بالعمولة 

جرّبها الآن

أفضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية

في هذه الجزئية من المقال سنتعرف على أفضل منصات التسويق بالعمولة في السعودية، لكي تختار ما يناسبك وتضمن حصولك على أرباح جيدة ومنصة موثوقة، وهي: 

1- منصة التسويق بالعمولة عرب كليكس 

أفضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية

عرب كليكس هو من أفضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية خصوصًا أنه مخصص للسوق العربي ليوفر منتجات من تُجار ومتاجر عربية تتوافق مع ثقافة واهتمامات جمهورك المستهدف. بالإضافة إلى ما سبق يشتمل على مجموعة من التجار المتيحين منتجاتهم للتسويق لها ومن أشهرهم متجر أمازون ونون وفورديل وأديداس وغيرها من التجار. 

بالإضافة إلى ما سبق يوفر واجهة تحكم سهلة للغاية من التسجيل إلى اختيار المنتجات والتسويق لها وحساب الأرباح وسحبها. مع مجموعة من المستندات والدروس المجانية التي تُمكّنك من احتراف مجال التسويق بالعمولة. أما بالحديث عن الأرباح فهي متغيرة على حسب المنتجات والتاجر الذي تسوّق له. إلا أنا القبول فيها قد يحتاج لوقت طويل ليتم مراجعة طلب التقديم والنظر إليه وتقييمه من قبل فريق عرب كليكس، كما ستحتاج لموافقة التاجر الذي ستسوّق له منتجاته. 

مميزات عرب كليكس 

  • منصة أفلييت سهلة الاستخدام. 
  • تتضمن العديد من برامج الأفلييت. 
  • توفير أنواع مختلفة من التجار والمنتجات. 
  • التقارير المتكاملة عن أداءك. 

2- التسويق بالعمولة أمازون

أفضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية

برنامج أمازون للتسويق بالعمولة من برامج التسويق بالعمولة المشهورة في السوق السعودي، نظرًا لما يوفره من أعداد منتجات كثيرة ومتنوعة ليُمكّنك من اختيار المنتجات المتوافقة مع أهتمامات جمهورك المستهدف إذا ما كُنت مؤثر أو لديك موقع أو مدونة تسوّق عليها. التسويق بالعمولة أمازون يمنح عمولات تترواح بين 1% إلى 100% ما يعني أن ربح من كل عملية بيع سيختلف على حسب قيمة المنتج الذي بعته. 

في السياق نفسه يتطلب توفير مجموعة من الشروط التي يجب عليك الإيفاء للانضمام والمواصلة في برنامج الأفلييت ومن أهمها أنه عليك تحقيق عملية بيع في الـ 6 أشهر الأولى وإذا ما فشلت في ذلك سيتم تجميد الحساب على الفور. كما أنه من الضروري إخبار جمهورك بأنك شريك في أمازون وتسوّق للمنتجات التي توصي بها مقابل الحصول على عمولة. 

مميزات التسويق بالعمولة أمازون

  • ثقة العملاء الكبيرة في أمازون بما يمنحك الفرصة لتحقيق المزيد من المبيعات. 
  • وفرة المنتجات من مختلف الأقسام والمجالات. 
  • التقارير المفصلة عن الأداء والأرباح. 
  • فرص البيع العالمي نظرًا لأمازون يدعم العديد من الدول حول العالم.

3- منصة لينك عربي للتسويق بالعمولة

لينك عربي

في البداية التسجيل في منصة لينك عربي مجاني وسهل للغاية، كل ما تحتاجه هو التسجيل في المنصة ومن ثم اختيار المنتجات والمجالات المُهتم بها من بين الخيارات المتاحة ومن بعد ذلك التسويق لها من خلال الاستراتيجيات التسويقية التي تتقنها لكي تحقق أرباح جيدة. بإمكانك سحب أرباحك من المنصة مباشرة إلى حسابك في حال ووصولها إلى 200 ريال أو بإمكانك سحبها من خلال حساب paypal. 

وتوفر المنصة تطبيق للهواتف المحمولة لتتمكّن من إنشاء روابطك التسويقية ومتابعة الإحصائيات والتقارير المهمة لمتابعة أداء حملاتك. 

اقرأ أيضاً: كيف اختار اسم متجر إلكتروني

مميزات منصة لينك عربي

  • واجهة تحكم سهلة الاستخدام. 
  • توفر مجموعة من المنتجات والخدمات للعديد من التجار. 
  • العمولات الجيدة التي تمنحها للمسوقيّن بالعمولة.
  • دعم فني احترافي للإجابة على أسئلتك واستفسارتك. 
  • توفر ميزة التسويق من خلال كوبونات الخصم.

4- افلييت شي إن

أفضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية

من منا لا يعرف متجر شي إن المشهور بالمنتجات النسائية من الملابس والأحذية والأكسسورات وغيرها من المنتجات المُهتم بها الجمهور العربي وخاصة النساء. كما أنه يوفر برنامج التسويق بالعمولة الخاص به للتجار والمسوقيّن الراغبين في الحصول على عمولات من بيع المنتجات. 

ونظرًا لحجم الجمهور الكبير المهتم بمتجر شي إن والمنتجات الخاصة به، فإن يكون من بين أفضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية. 

مميزات افلييت شي إن

  • تخصص المتجر في مجال الملبوسات والأزياء بما يتيح لك تخصيص محتواك وإعلاناتك.
  • العمولات الجيدة التي يتم منحها للمسوقيّن. 
  • دعم روابط الكوكيز لمدة ٣٠ يومًا.
  • إتاحة أكثر من طريقة للتسويق من خلال الكوبونات وروابط الأفلييت. 

كيف تختار موقع التسويق بالعمولة المناسب لك؟ 

كما تعرفنا سابقًا على مجموعة من أفضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية، الآن سيتوجب عليك التعرف على الخطوات الضرورية لتختار منصة الأفلييت المناسبة لك: 

  • المنتجات المتوفرة في موقع التسويق بالعمولة: يجب أن تهتم بمدى ملاءمة المنتجات المتوفرة في منصة التسويق بالعمولة ومدى ملائمتها لمحتواك والمجال الذي تعمل فيه، فعلى سبيل المثال عندما يكون لديك مدونة تشارك عليها معلومات تقنية يجب أن توفر المنصة بعض المنتجات التقنية مثل الهواتف واللابتوبات والأكسسورات الخاصة بها. 
  • العمولات الممنوحة: بالتأكد هدفك من تسويق المنتجات هو تحقيق أرباح جيدة، ما يعني أنه من الضروري أن توفر منصة التسويق بالعمولة عمولات معقولة من كل عملية بيع تتم من خلال الرابط الخاص بك. مع بعض المكافآت عندما تحقّق نتائج جيدة. 
  •  معدلات التحويل: معدل التحويل يشير إلى أعداد المستخدمين الذين ينقرون على روابط الإعلانات والمنتجات، وكلما كانت المنصة توفر منتجات عالية الجودة ولديها مكانتها في السوق، سوف تحصل على معدلات تحويل عالية ما يوفر لك فرصة تحقيق المزيد من المبيعات والأرباح. 
  • شروط وطرق الدفع: ليس كل مواقع التسويق بالعمولة تدعم طرق الدفع المُتاحة لك وفي نفس الوقت قد تفرض بعض الشروط التعجيزية حتى تستلم أرباحك، ما يستوجب عليك البحث والتقصي وراء طرق الدفع المتوفرة والشروط التي يجب عليك توفرها. 
  •  توافر المواد التسويقية: يجب أن يوفر موقع التسويق بالعمولة في السعودية كل الموارد التسويقية من صور المنتجات والبنرات والمحتوى وغيرها من الموارد المهمة لتسويق المنتجات بفاعلية. 

اقرأ أيضاً: طريقة فتح حساب في شركة تابي للتقسيط

متجرة أسرع وأسهل طريقة لإطلاق متجرك الإلكتروني للتسويق بالعمولة 

ختامًا، اختيار موافع التسويق بالعمولة المناسبة سيكون لديه تأثير كبير على حجم المبيعات والأرباح الذي تحققه. ومن خلال الاسطر السابقة تعرفنا على بعض المواقع المميزة الموفرة لك مجموعة من المنتجات الجاهزة للتسويق لها. 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *