تحديثات متجرة 2023: كل تحديثات المتاجر والمنصة

تحديثات متجرة 2023

مرحبًا بك، في هذا المقال نضمن كل تحديثات منصة متجرة للمتاجر الإلكترونية لعام 2023، بالنسبة للذين لا يعرفون منصة متجرة هي منصة متخصصة في إنشاء وتصميم المتاجر الإلكترونية وتوفير كل حلول التجارة الإلكترونية لإدارة المدفوعات والشحن والتوصيل لتحصل على متجر إلكتروني متكامل.

عناصر المقال

أهم تحديثات متجرة لعام 2023 

9/1/2023 

⭐إضافة تحسينات وميزات على المتجر 

كأول تحديث لمتجرة في عام 2023 على تجربة المستخدم الخاصة بالمتاجر الإلكترونية أُضيفت مجموعة من الميزات الجديدة وهي: 

 1- تحسين روابط المتجر لتصبح روابط مختصرة

مثال على شكل الرابط القديم :

  • https://demo.matjrah.store/index.php?route=account/login
  • https://demo.matjrah.store/index.php?route=checkout/cart

شكل الرابط الجديد :

  •  https://demo.matjrah.store/login 
  •  https://demo.matjrah.store/checkout 

2 – إضافة صفحات جديدة للمتجر

تم إضافة صفحات جديدة للمتجر لتحسين تجربة المستخدم الخاصة بالعميل النهائي للمتجر والوصول وتصفح المنتجات بصورة أفضل :

وصل حديثًا :

https://demo.matjrah.store/new-arrivals

الأكثر مبيعًا

https://demo.matjrah.store/best-sellers

3- ترتيب المنتجات في المتجر على حسب الأكثر مبيعًا، السعر من الأقل للأعلى، من الأعلى للأقل، الأعلى تقييمًا.

4- الربط مع Zoho Mail

يمكنك الآن إنشاء بريد إلكتروني رسمي بإسم المتجر من خلال خدمة Zoho mail مباشرة من داخل لوحة التحكم.

تحديثات متجرة 2023

5- الربط مع جوجل أدز

لإدارة إعلانات المتجر على منصة إعلانات جوجل والاستفادة من ميزات التكامل في إظهار المنتجات والإعلانات بطريقة احترافية. 

6- تحسينات متعددة متعلقة بسهولة الاستخدام وسرعة التحميل

أُجريت مجموعة من التحسينات للتحسين من سهولة استخدام المنصة ولوحة تحكم المتجر، متجرك الإلكتروني بالنسبة لعملائك لتحقيق مبيعات عالية. وضمان ترتيب المتجر في النتائج الأولى من محرك البحث بفضل التحسين من سرعة التحميل.

7/2/2023

⭐تحسين تجربة المستخدم أثناء إنهاء الطلب

أُجريت تحسينات على واجهة إنهاء الطلب وسلة الشراء لتسهيل عملية إنهاء الطلب والشراء من المتجر وتسريعها للعمل على زيادة مبيعات المتجر وارتفاع معدل التحويل مع تصميم جديد لسلة الشراء متوافق مع الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر.

7/2/2023

⭐إضافة ميزة ضبط الحد الأدنى للطلب من المتجر، والحد الأقصى لعدد قطع المنتج في الطلب الواحد

هذه الميزة تساعدك على تحديد قيمة للحد الأدنى للطلب بحيث لا يمكن إتمام الطلب إلا بعد تجاوز تلك القيمة في سلة الشراء وكذلك تحديد الحد الأقصى للعدد الممكن طلبه من المنتج الواحد في سلة الشراء.

8/2/2023

⭐تحديث شامل لنظام السلات المتروكة

عبر ميزة السلات المتروكة ستتمكن من استهاف مستخدمي المتجر مرة أخرى بعد ترك سلة الشراء وقد حُدث نظام السلات المتروكة في لوحة التحكم، بما يُمكنك فرز السلات من حيث قيمة السلة مما للتواصل مع السلات ذات القيمة الأعلى بشكل مباشر وتحفيزهم على عملية إنهاء الطلب. 

8/2/2023

⭐إضافة نظام التسويق بالعمولة

نظام التسويق بالعمولة يُمكنك من  تصفح صفحة المسوق بلوحة التحكم بصورة أسهل وأوضح واستعراض كافة احصائيات المسوق وعرض المعاملات المالية والتفاصيل الخاصة بالمسوق مع إمكانية الطباعة والتعامل مع المسوق إما من خلال الرابط التسويقي أو الكوبونات التسويقية.

8/2/2023

⭐تضمين شريط تنبيهات المتجر

تحديثات متجرة 2023

أصبح الآن بإمكانك من خلال صفحة الإعدادات، إظهار شريط الإعلانات بأعلى المتجر و إضافة رسالة لتظهر بشكل واضح في المتجر من الأعلى.

21/2/2023

⭐تمكين خصومات الدعوات

قم بدعوة أصدقائك للإشتراك في الباقات السنوية لمنصة متجرة ليحصل هو على خصم 20% وتحصل أنت على 20% من قيمة رسوم تجديد الباقة عند تجديد.

28/2/2023

⭐إتاحة تخصيص رسالة إنهاء الطلب

بإمكانك تخصيص رسالة تظهر للعملاء بعد إتمام الطلب من المتجر ستظهر الرسالة في المكان الموضح بالصورة: 

تحديثات متجرة

 ويمكن الاستفادة منها بإضافة تعليمات تخص الخطوات القادمة مثل عملية التوصيل أو متابعة الطلب أو وقت التسليم المتوقع.

1/3/2023

⭐ آراء العملاء وتقييمهم لتجربتهم مع المتجر

شارك رابط لتقييم تجربة العميل مع متجرك وسيظهر التقييم بلوحة التحكم لمراجعته، وبعدها يمكنك نشره ليظهر بالصفحة الرئيسية للمتجر بغرض التحسي موثوقية المتجر وتشجيع المستخدمين على الشراء.

13/3/2023

⭐تصميم جديد لصفحة حسابي في المتجر للعملاء

حُدثت صفحة حسابي للعملاء في متجرة بحلة جديدة لتصفح أسهل وتجربة استخدام أفضل لعملاء المتجر.

12/4/2023

⭐إضافة نظام إعادة توجيه الروابط

عبر نظام إعادة توجيه الروابط بإمكانك القيام بتوجيه رابط قديم لرابط جديد من خلال لوحة التحكم يساعد ذلك في حال  غيرت رابط منتج إلى منتج جديد أو حذفت منتج كان متصدر في نتائج البحث وإضافة منتج جديد بديل عنه في المنتج بالقيام بإعادة توجيه رابط المنتج القديم للمنتج جديد.

18/4/2023

⭐إنشاء رابط لمشاركة السلة في الحملات التسويقية

لإنشاء طلب واستخدام رابط السلة في الحملات الإعلانية كقالب ثابت لإضافة مجموعة من المنتجات مباشرة لسلة الشراء.وعند زيارة المستخدم لرابط السلة سيضيف المتجر بإضافة المنتجات تلقائيًا للسلة وتوجيه المستخدم لرابط السلة.

18/4/2023

⭐ إضافة تفاعلات سلات الشراء لآخر المستجدات 

يمكنك متابعة آخر تفاعلات العملاء والزوار مع سلات الشراء ضمن مربع آخر المستجدات بالصفحة الرئيسية للوحة ومعرفة المنتجات التي يتم إضافتها للسلة وتاريخ كل حدث.

22/6/2023

⭐الربط مع Redbox

هي شركة شحن سعودية تقدم خدماتها بنظام جديد يُسمى الخزائن الذكية يوفر لعملائك طريقة سهلة وسلسة لاستلام طلباتهم ومنتجاتهم في الوقت الذي يفضلونه من خزائن الشركة المنتشرة في كافة أنحاء المملكة.

11/7/2023

⭐إضافة شروط وقيود لقسائم التخفيض

ميزة شروط قسائم التخفيض تعمل على استبعاد منتجات وتصنيفات وماركات من تطبيق كوبون الخصم بحيث لا يتم تطبيق الخصم على هذا المنتج في سلة الشراء عند إستخدام الكوبون. كذلك أصبح بالإمكان تعطيل كوبون الخصم في حال قام العميل باستخدام طرق دفع معينة مثل الدفع عند الاستلام.

16/7/2023 

⭐قيود الشحن المجاني 

يمكنكم الآن تقييد الشحن المجاني بمنتجات معينة أو تصنيفات بحيث يعمل الشحن المجاني في حال إضافة تلك المنتجات في سلة الشراء وتحديد حد أقصى للوزن لظهور الشحن المجاني ضمن طرق الشحن.

16/7/2023 

⭐المدونة الخاصة بالمتجر الآن في لوحة التحكم

المحتوى من أهم الأدوات التسويقية في عالم التجارة الالكترونية لذا ننصح تجارنا دائمًا بالتركيز على المحتوى التسويقي. وللتسويق للمتجر بفعالية أصبح بالإمكان إضافة مواضيع بالمدونة مثل مراجعة للمنتجات وتجميع المنتجات الأفضل. 

12/9/2023

⭐زيادة في سرعة تصفح المتاجر بنسبة 10x

تم العمل على تحديث البنية التحتية للمنصة لزيادة سرعة تصفح المواقع لتزيد بنسبة 10x كسرعة تحميل واستعراض للمتاجر لتصل متوسط سرعة تحميل صفحات المنتجات إلى أقل من ثانية واحدة.

تحديثات المتجر الإلكتروني من متجرة

18/9/2023

⭐كوبونات خصم تعمل على التطبيق فقط

لإنشاء كوبونات خصم تعمل على التطبيق فقط لتحفيز العملاء على تحميل التطبيق والترويج لتطبيق المتجر من خلال الخصم الحصري لتحفيز العميل على تحميل التطبيق للاستفادة من الخصم ويستفيد التاجر من بناء علاقة وطيدة مع العملاء من خلال تطبيق المتجر وزيادة قيمة العلامة التجارية الخاصة بالمتجر وكذلك الحصول على قناة تواصل وتسويق مجانية من خلال نظام الإشعارات الفورية.

19/9/2023

⭐تحديث أسعار المنتجات بضغطة واحدة

يمكنك تحديث أسعار المنتجات أو تطبيق خصومات على المنتجات بضغطة واحدة.مثلًا، زيادة سعر المنتجات بناء على شرط معين مثل ( منتجات قسم ما، منتجات ماركة ما، منتجات محددة) ويمكن زيادة السعر بأكثر من طريقة (زيادة بنسبة مئوية ثابتة أو برقم ثابت او زيادة بمعادلة معينة)

21/9/2023

⭐تقسيم العملاء لشرائح لتواصل فعال وتحليل سلوك العملاء 

تحديثات المتجر الإلكتروني من متجرة لعرض العملاء بشكل مصنف كشرائح يمكن من خلالها التواصل مع العملاء بشكل فعال ومنحهم عروض أو هدايا أو التواصل معهم لتحفيزهم على الانتقال من مرحلة إلى مرحلة. 

24/10/2023

⭐التكامل مع شركة اليمامة إكسبريس للشحن

اليمامة إكسبريس هي شركة متخصصة في مجال خدمات النقل واللوجستيات. نسعى إلى تقديم حلول نقل مبتكرة وخدمات لوجستية متكاملة من خلال وسائل سهلة وبسيطة. يُمك لتجارنا في متجرة ربط متاجرهم با وهدفنا هو ضمان سرعة وكفاءة الأداء لتعزيز تسريع العمليات لعملائنا.

16/11/2023

⭐تمكين التواصل من خلال إشعارات الواتس آب

تواصل مع عملائك بشكل فعال من خلال إشعارات الواتس آب ومن خلال لوحة التحكم مباشرة يمكنك تفعيل نظام رسائل الواتس آب والتي تمكنك من إرسال إشعارات تحديثات الطلبات لعملائك من خلال واتس آب، كذلك تذكيرات السلات المتروكة لتصل إليهم بشكل مباشر وتضمن تذكير العميل بالسلة وتحفيزه على اتمام الطلب 🔥

18/11/2023

⭐إتاحة التسجيل السريع بكود الرسائل النصية بدون كلمة المرور

يمكنك تفعيل التسجيل السريع بالمتجر بدون الحاجة لتسجيل حساب وإدخال كلمة المرور ومباشرة باستخدام رقم الجوال أو البريد الالكتروني فقط.

تحديثات المتاجر الإلكترونية من متجرة

19/11/2023

⭐إتاحة الحملات التسويقية باستخدام الرسائل النصية SMS

أرسل حملات رسائل نصية SMS لعملائك من خلال لوحة التحكم لاستهداف مختلف شرائح العملاء.

20/11/2023

⭐توليد مجموعة أكواد خصم مرة واحدة بضغطة زر

أحد تحديثات المتاجر الإلكترونية من متجرة التي تُمكّنك من توليد مجموعة من الكوبونات مرة واحدة بنفس الإعدادات دون الحاجة لإعادة عملية الإضافة أكثر من مرة.

ختامًا، لقد كانت هذه كل تحديثات منصة متجرة لعام 2023 التي قدمناها لتُجارنا من أجل التحسين من تجربة المستخدم وجعلها أكثر سهولة ضمن لوحة التحكم وفي متاجرهم لمساعدتهم لتحقيق مبيعات عالية، ونعتزم تقديم الأفضل لضمان نمو أعلى لتُجّارنا. 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *