كيف اختار اسم متجر إلكتروني؟

كيف اختار اسم متجر إلكتروني؟

هل تفكر في إطلاق متجر إلكتروني؟ وفي نفس الوقت تتساءل عن كيف اختار اسم متجر إلكتروني؟ فإذا كُنت كذلك ففي هذه الخطوة عليك التريس قليلًا لأنه سيستند عليها العديد من الجوانب المؤثرة على نجاح متجرك الإلكتروني، في الأسطُر التالية سنناقش معك مجموعة من النقاط حول اسم المتجر الإلكتروني وأهميته وأيضًا طريقة اختيار اسم المتجر الإلكتروني المناسب. 

هل اسم المتجر الإلكتروني مهم؟ 

بالتأكيد اسم المتجر مهم للغاية ولو لم يكُن كذلك لما كنت ستقراء في هذه الأسطُر الآن، حيث يحدّد نغمة متجرك الإلكتروني وما سوف يتوقعه العملاء من منتجات وخدمات، وإليك كافة الأسباب التي تجعلك تهتم باسم متجرك الإلكتروني: 

إنه أول ما يراه العملاء 

بشكل عام يعطي اسم المتجر الإلكتروني الفرصة لك لإنشاء انطباع أولي جيد لدى العملاء المستهدفين، ولأنه أول ما يراه العملاء أو يهتمون به في متجرك الإلكتروني لا بُد من أن يكون ضمن قائمة اهتماماتك. وبالتالي اختيار اسم معقد لا يعد مناسب ويصعب على العملاء التعرف على متجرك. وأسماء المتاجر الإلكترونية مثل أمازون ونون وشي ان أضحى لديها صداها في السوق وكونت نظرة إيجابية تجاهها. 

يعكس كل شي عن متجرك 

اسم المتجر الإلكتروني أيضًا يصف ما يقدمه متجرك الإلكتروني من منتجات وخدمات ويعرض الميزات الخاصة به بطريقة غير مباشرة، وهنا بإمكانك التفكير في الكلمات المكونة لاسم متجر “تربية أسماك الزينة” حيث يعطي وصف دقيق لما يقدمه من خدمات لعملائه. 

يُميزك عن المنافسين 

اسم المتجر الإلكتروني يعطي متجرك المزيد من التفرد والتميُز بين المنافسين، وبالتالي يساهم وبقوة على إنشاء علاقة بينك وبين عملائك، ويزيد من مبيعات متجرك وهنا نجد أن أبل قامت بتسمية أحد أجهزة الحاسوب الخاصة بجهاز كمبيوتر أبل، من أجل تمييز منتجها هذا وعكس منتجاتها المختلفة لدى الجمهور المستهدف. 

حماية مجهودك من الضياع 

عبر تسمية متجرك الإلكتروني ستضمن أن لديك علامة تجارية وكافة الجهود التي تقوم بها من تقديم منتجات ذات جودة عالية وخدمة العملاء بطريقة احترافية ترجع إلى المتجر الإلكتروني. ومن دون ذلك كل هذه الجهود ستذهب من دون نفع لك وخاصة في حال لم يكُن لديك اسم متجر إلكتروني وفي حال تسجيله ستقوي من هذه الجزئية. 

أمثلة على أسماء متاجر إلكترونية 

في هذه الجزئية من المقال سنتعرف على مجموعة من أمثلة أسماء المتاجر الإلكترونية ليكون لديك نظرة كافة ومصدر استلهام عن طريقة أو أفضل صيغة أو اسم لمتجرك الإلكتروني وإليك كافة النقاط التي يجب عليك معرفتها: 

اسم متجر الكتروني نسائي

اختيار اسم متجر إلكتروني نسائي يجب أن يكون بدقة متناهية ودراسة كافة للجمهور المستهدف المكون من النساء وأيضًا المنافسين في نفس المجال، وإليك مجموعة من أسماء المتاجر النسائية: 

ست الحسن سيدة الأناقة موضة وروضة
سعاد حسني كاجول مسك
نور الإسلام ملكية متجر أناقتي
ملكة بحجابي صوفيا تاج
سندريلا الهوس مكة فاشون
زهرة الياسمين الملكة المتوجة لايف ستايل
سيدتي الجميلة حماية وعفة متجر رزتي
برونزية متجر طلتك أسرار البنات

أسماء متاجر غريبة

إذا كُنت تبحث عن التفرد بأوسع أبوابه ففي هذه الحالة سيتوجب عليك اختيار اسم متجر إلكتروني غريب وجديد على المستخدمين والمنافسين، وفي الجدول التالي ستجد مجموعة من الأمثلة لأسماء غريبة وفريدة في نفس الوقت: 

تنة ورنة الكركابة  زقزقة
روشانا ألوان الأميرة ديانا
فرقعة ملح وسكر بنطلون جينز
الأكيل إبرة وخيط رائحة الفراولة
مقص البهجة عندنا كل ما بتريد
فانيليا الهدية سوق لحظة 

أسماء متاجر فخمة

هل تبحث عن أسماء متاجر إلكترونية فخمة ففي الأسطُر التالية ستطلع على مجموعة من الخيارات المُستخدمة وبشكل دائم من قبل أصحاب المواقع: 

الفخامة  كلاسيك النجمة الفضية
أحلام الساحرة الجميلة الرجل الأنيق
عجيبة لوراندو للملابس النجم الساطع
تك ستور سلطان العطور  بيت الرياضة 
الأبطال  تراب الذهب  ماء الذهب 
تاج الملوك  متجر الأميرات  روبانزل

أسماء متاجر إلكترونية رياضية 

المعدات الرياضية والملبوسات من المنتجات ذات الطلب العالي، وبالتالي هي مناسبة من أجل تحقيق مبيعات وأرباح أعلى وبالتأكيد اسم المتجر يساهم في ذلك، وإليك مجموعة من أسماء المتاجر الرياضية: 

بيت الرياضة  سبورت فاشون  فيستنس 
ملابس رياضية  متجر زين  الأبطال ستور 
عالم الرياضة  كورة ستور  الرجل الرياضي 
الهداف ستور  العالمي  البطولات 

أسماء متجر إلكتروني للملابس 

في الجدول التالي ستجد مجموعة من أسماء المتاجر الإلكترونية المخصصة لكل من النساء والرجال من أجل اختيار اسم متجرك الإلكتروني المناسب: 

ألف صنف  بياع الجودة  مرجانة ستور 
كعب الغزال  عباية ستور  جكت ستور 
رنين فون أندرويد دندون
فون بيست ركن الجوالات التاتو

كيف تختار اسم متجر إلكتروني؟ 

الآن، وصلنا إلى الخطوات العملية التي تسمح لك باختيار اسم متجر إلكتروني مناسب لنشاطك التجاري، بما يحقق لك الفوائد التي تعرفنا عليها سابقًا، وبالاطلاع على مقال كيف تختار اسم متجر إلكتروني ابداعي مميز؟ ستتعرف على كافة الخطوات التي تحتاجها من أجل اختيار اسم متجر إلكتروني احترافي.

أخطاء اختيار اسم المتجر التي يجب تجنبها 

على الرغم من الفوائد المتعددة التي يقدمها لك اسم المتجر الإلكتروني الاحترافي، إلا أن الكثير من أصحاب المتاجر يقع في مجموعة من الأخطاء التي تتسبب سلبًا في تحقيق هذه الأهداف وإليك مجموعة من الأخطاء التي يجب تجنبها عند اختيار اسم المتجر: 

اختيار اسم متجر طويل وصعب 

الإجابة على سؤال كيف اختار اسم متجر الكتروني احترافي؟ يجب أن تكون اختيار اسم متجر قصير وبسيط وسهل. وهذا للعديد من الأسباب: فالأسماء الطولية صعبة التهجئة والتذكر من قبل المستهلكين وبالتالي لن يكون اسم متجرك الإلكتروني متواجد في أذهان عملائك للكثير من الوقت. 

وحتى لو كان اسم الشركة الخاصة بك طويل فمن الممكّن تقصيره إلى مقطع أو مقطعين على سبيل المثال نجد أن FedEx هي اختصار لأسم طويل وهو “Federal Express Corporation”. وإليك هذه النصائح التي تتيح لك الحصول اسم متجر إلكتروني قصير وبسيط: 

  • اختيار كلمات قصيرة متشابهة تصف ما تقدمه على سبيل المثال “متجر تربية سمك الزينة”. 
  • ادمج اسم متجرك الإلكتروني في اسم واحد. 
  • استخدم الاختصارات. 
  • لا تضّمن أي رموز أو أشكال في اسم المتجر. 
  • تجاهل أحرف العطف والجزم. 

عدم طلب تعليقات عن الاسم 

قد تعتقد بأن لديك المعرفة التامة باختيار اسم المتجر وكيفية ظهوره في أذهان العملاء، ولكن الخطأ الكبير الذي يقع فيه البعض هو عدم طلب رأي العملاء عن اسم المتجر وإذا ما كان مناسبًا لهم أم لا. 

تقليد أسماء المتاجر الأخرى 

هذه النقطة واضحة للغاية فإن تقليد أسماء المتاجر الإلكترونية الأخرى سيتسبب في الكثير من المشاكل، ففي البداية ستفقد جهودك التي تبذلها في التحسين من متجرك. فمثلًا عند تسمية متجرك الإلكتروني بأمازون ففي هذه الحالة ستكون عرضة للمساءلة القانونية وفي نفس الوقت لن يكون لديك علامتك التجارية الخاصة بك. 

نعم، هذا سيؤدي إلى زيادة الزيارات إلى المتجر والمبيعات والتحويلات أيضًا ولكن كما أسلفنا الذكر لديه مجموعة من السلبيات. فمن المهم اختيار اسم متجر غير مستخدم.

تجاهل جمهورك المستهدف 

تجاهل الجمهور المستهدف والتعرف على سلوكهم ورغباتهم ومشاكلهم وقدراتهم المالية من نقاط الضعف في تسيمة المتجر الإلكتروني، فعليك اختيار اسم متجر إلكتروني بناءً على عمر جمهورك فالأشخاص في عمر العشرينات يختلفون بالتأكيد عن الأشخاص كبار السن. 

أيضًا تحديد القيمة المالية للبضاعة المُراد بيعها، هل هي باهظة الثمن أو رخيصة، وأيضًا تحديد إذا ما كان المتجر مخصص للنساء أو الرجال. 

فعندما يكون جمهورك المستهدف مكون من المراهقين ففي هذه الحالة اسم المتجر سيكون أكثر حداثة وميولًا لهم.كذلك، في حال كانت المُنتجات مرتفعة السعر هذا يعني أنه من الضروري أن يكون اسم المتجر أكثر تطورًا وفخامة. 

الجانب الآخر يتمثل في القدرة المالية للجمهور المستهدف، فإذا ما كان المتجر بأسم “ملابس أقل 50 ريال” فهذه بالتأكيد علامة بأن المتجر يبيع ملابس رخيصة. على الرغم من استخدام الأرقام والأسعار في اسم المتجر الإلكتروني ليس من الممارسات الجيدة.

الخاتمة 

اختيار اسم المتجر الإلكتروني المناسب سيؤثر وبشكل كبير على نجاح متجرك الإلكتروني ووصوله إلى الجمهور المستهدف وحصوله على العديد من المبيعات والتحويلات وتغلبه على المنافسين، ولقد كانت هذه مجموعة من المعلومات التي تفيدك في اختيار اسم متجر إلكتروني مميز. 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *