المنتجات الأكثر مبيعا في السعودية لعام 2024

اكثر المنتجات مبيعا في السعودية

المنتجات الأكثر مبيعا في السعودية من الطلبات التي يبحث عنها الكثير من المهتمين بالبيع على الإنترنت. ومع التغيُر في سلوك المستخدمين وتوجههم نحو الشراء من الإنترنت نلحظ نمو كبير في تعداد المبيعات في السعودية، فما هي أكثر المنتجات مبيعا في السعودية؟ 

المنتجات الأكثر مبيعا في السعودية 2024

سنعتمد على ذكر منتجات ترند في السعودية على موقع statista، الذي يقدم إحصائيات دقيقة عن التجارة الإلكترونية وحجم الطلب على المنتجات والمبيعات، الآن دعنا نتعرف على المبيعات الأكثر مبيعًا: 

1- الموضة والملبوسات 

تشير الإحصائيات بأن منتجات الموضة والملبوسات من المنتجات الأكثر مبيعا في السعودية لعام 2024 بمبيعات 3.77 مليار دولار، نظرًا للاهتمام الكبير الذي يُكنه المستهلك السعودي لهذا النوع من المنتجات، ليصل متوسط إنفاق الفرد الواحد 212 دولار سنويًا. 

منتجات الموضة من المنتجات الترند في السعودية تشمل كل من الملبوسات الرجالية والنسائية والاطفالية، لكونها من المنتجات الأساسية والتي ليس لديها أي بديل، والاهتمام المتعاظم للمتسوّق السعودي بمتابعة الموضة وأحدث الملبوسات. 

متجرة

أطلق متجرك عبر منصة متجرة

  • أنشئ متجرك في ثلاث خطوات.
  • دعم العديد من طرق الدفع والشحن.
  • قوالب احترافية قابلة للتخصيص.
  • فريق جاهز لمساعدتك على إطلاق متجرك.

2- المنتجات الإلكترونية 

المنتجات الإلكترونية والتقنية تأتي في المرتبة الثانية لتكون من المنتجات الأكثر مبيعا في السعودية 2024 بمعدل مبيعات 3.5 مليار دولار. نظرًا للتحول الكبير الذي شهده المجال التقني ودخول الكثير من المنتجات الجديدة من الهواتف والأجهزة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي ومستلزمات المنزل وغيرها. 

ومن المتوقع أن يزداد الطلب على المنتجات الإلكترونية إلى 4.90 مليار دولار في عام 2027. ما يجعله من المجالات المناسبة للدخول إليها الآن. 

3-  منتجات الجمال والصحة 

منتجات الجمال والصحة دائمًا عليها طلب كبير نظرًا للاهتمام ناتج من زيادة الوعي بالنظافة الشخصية والنضارة و الاهتمام بفروة الشهر. يبلغ حجم مبيعات منتجات الجمال والصحة 3.17 مليار دولار، ومن المتوقع أن يكون هناك طلب عالي على منتجات الجمال والصحة القائمة حتى عام 2027 لتصل مُجمل المبيعات إلى 3.66 مليار دولار سنويًا. 

4- ألعاب الأطفال والمشغولات اليدوية 

السوق السعودي يكِن اهتمام خاص بالمشغولات اليدوية لعكسها التقاليد والأعراف السعودية، لتحصل الأنسجة والخوص والمباخر والجلود على مبيعات كبيرة تصل إلى 1.23 مليار دولار سنويًا. ليصبح مجال الحرف اليدوية من المجالات الواحدة والتي يُمكن من خلالها تحقيق مبيعات وأرباح كبيرة. 

5- الأثاث 

الأثاث يحتل المرتبة الخامسة بين المنتجات الأكثر مبيعا في السعودية 2024، بمبيعات 350 مليون دولار سنويًا، الجدير بالإشارة أن مستلزمات المنزل جميعها تُعد من المنتجات المرغوبة في السوق السعودي وفي كافة أنحاء العالم، لتشير إلى اهتمام المتسوق السعودي بالجماليات والتحسين من شكل البيوت لتكون أكثر أريحية وتميُزًا 

6- الأطعمة 

المطاعم والمقاهي عليها إقبال كبير من أطياف المجتمع السعودي، لتكون الأطعمة الجاهزة والتقليدية والمشروبات الباردة والساخنة من المنتجات الأكثر مبيعا في السعودية 2024، بمعدل مبيعات سنوي وصل إلى 330 مليون دولار.

7- المجوهرات 

المجوهرات مثل الذهب والأحجار الكريمة والفضة لديها مبيعات كبيرة، وهي محط اهتمام النساء والفتيات منذ الآلاف السنين وحتى اليوم. وتتصدر المجوهرات قوائم المنتجات الأكثر مبيعا في السعودية 2024 بمبيعات مليارية. 

8- الخدمات 

لا يقتصر الأمر فقط على المنتجات المادية بل يهتم الجمهور السعودي بالخدمات مثل التسويق وكتابة المحتوى والبرمجة وإنشاء المواقع وصناعة المحتوى والاستشارات والورش التدريبية وغيرها من الخدمات. لأنها من الأضلع الرئيسية في حركة التجارة الإلكترونية ولابد من توفرها لدورات عجلة التجارة الإلكترونية. 

9- المنتجات الرقمية 

المنتجات الرقمية مثل التطبيقات والبرامج ومواقع الويب وأدوات التسويق وإنشاء المحتوى من المنتجات الأكثر مبيعا في السعودية 2024، نظرًا للتوجه نحو البيع على الإنترنت وممارسة التجارة الإلكترونية، ففي الأصل هذه المنتجات هي مُساعدة لأصحاب المشاريع والمستخدمين العاديين على أتمام المهام بسهولة ويُسر بالاعتماد على التقنية الحديثة. 

كيف تختار المنتج المناسب لمتجرك؟ 

السوق السعودي مليء بخيارات المنتجات والخدمات التي من المُمكن أن تعرضها على متجرك، لكن كيف تختار منتجات ترند في السعودية مناسبة لك؟ 

لبي احتياجات عملائك 

عند اختيار منتج مناسب لمتجرك يجب أن تضع احتياجات جمهورك المستهدف كأولوية قصوى، عبر التعرّف على مشاكلهم ونقاط الضعف التي يعانون منها وما يحتاجونه بالضبط في حياتهم اليومية. هذه الخطوة ستضمن لك اختيار منتجات تحقّق لك مبيعات عالية. 

أجري بعض البحوث التسويقية 

البحوث التسويقية أهم جزئية عند اختيار منتج ما، وعبرها بإمكانك الكشف عن جمهورك المستهدف والتعرف على المنتجات التي سيشترونها أعتمادًا على التركيبة السكانية وشخصيات العملاء ومعدل الدخل والاهتمامات. بالإضافة إلى ما سبق توفر لك فهم عميق لمنافسيك للتعرف على ما يقدمونه من منتجات وكيف يسوقون.  

تعرف على مقدار الأرباح المحققة من بيع المنتج 

الأرباح هي الأمر الفاصل في التجارة الإلكترونية وإذا كُنت لا تحقق أرباح ففي هذه الحالة ستوقف متجرك عن النمو وسيفشل بالكامل. بالتالي، عند اختيار أحد المنتجات من الضروري الاهتمام بجزئية تكاليف الحصول على المنتج والأرباح المُحققة. 

متجرة خيارك الأسهّل لتطلق متجرك الإلكتروني الآن!

ختامًا، لقد كانت هذه قائمة تشمل المنتجات الأكثر مبيعا في السعودية 2024 أو بالأحرى منتجات ترند في السعودية لتكون على علم بالاتجاهات والاهتمامات في السوق السعودي؛ لتختار المنتج المناسب والمُحقق لك للمزيد من المبيعات والأرباح. 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *