كيف تختار أفضل تطبيق لتصميم المتاجر الإلكترونية؟

أفضل تطبيق لتصميم المتاجر الإلكترونية

هل تبحث عن أفضل تطبيق لتصميم المتاجر الإلكترونية؟ فإذا كُنت كذلك وترغب في الدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية الذي يوفر المئات من الفرص، ففي هذا المقال سنتعرف معًا على الخطوات التي تتيح لك اختيار الأفضل، ونوصيك بأفضل منصة تصميم متاجر إلكترونية. 

ما هو تطبيق تصميم المتاجر الإلكترونية؟ 

تطبيق تصميم المتاجر الإلكترونية هو برمجية تساعد المستخدمين المهتمين بالبيع عبر الإنترنت على الحصول على متجر إلكتروني متكامل، مع ربطه بخدمات التجارة الإلكترونية لمعالجة المدفوعات وعمليات الشحن والتوصيل وإدارة المخزون وغيرها من الجوانب المهمة.

هذا النوع من التطبيقات يكون مُنشئ بلغات برمجة محدّدة، قابل للتخصيص والتعديل ليتناسب مع متطلبات التجارة الإلكترونية سواء كانت كبيرة أو صغيرة وفي مختلف المجالات. 

كيف تختار أفضل تطبيق لتصميم المتاجر الإلكترونية؟ 

لأختيار تطبيق لتصميم المتاجر الإلكترونية مناسب لك، لابد من الاعتماد على مجموعة من الخطوات والمتمثلة في: 

1- الميزات والوظائف التي يقدمها 

في حين أن تطبيقات تصميم المتاجر الإلكترونية توفر مجموعة من الميزات، مثل إضافة المنتجات والتعديل عليها والتحكم في تصميم المتجر والآمان وغيرها من التفاصيل، فلابد في هذه الحالة اختيار الميزات والوظائف التي تتناسب معك والتي تُمثل اختلافات بين هذه المنصات. وهنا عليك طرح مجموعة من الأسئلة وهي: 

  • هل يقدم تطبيق تصميم المتاجر الميزات التي تلبي حاجتك وتحل مشاكلك؟ 
  • هل يتضمن تصميم المتاجر إنشاء حسابات للعملاء وعربة التسوق والربط مع خيارات الدفع؟
  • هل التطبيق سهل الاستخدام؟
  • هل يتكامل التطبيق مع الحلول الأخرى للشحن والدفع وأدوات التسويق؟ 

2- اهتم بخيارات دعم العملاء

خدمة العملاء من الجوانب المهمة عند الحديث عن تطبيقات إنشاء المتاجر الإلكترونية الإحترافية، فدائمًا تحصل مشاكل في أثناء عمل المتجر الإلكتروني وهنا يجب الاهتمام بخدمة العملاء وإذا ما توفر المنصة خيارات للمراسلة عبر الهاتف أو الواتس اب أو الايميل أو توفر مركز مساعدة به شروحات لطريقة استخدام المنصة، والأهم من ذلك توفير خدمة عملاء احترافية باللغة العربية. 

3- تكلفة الاشتراك في تطبيق تصميم المتاجر الإلكترونية 

منصات التجارة الإلكترونية المختلفة تتيح لك أسعار اشتراك مختلفة، وفي حال كانت ميزانيتك محدودة، ففي هذه الحالة لابد من الاهتمام بهذه الجزئية، واختيار تطبيق عمل المتاجر الإلكترونية المناسب لك. كما أن تكلفة الاشتراك يكون لديها تأثير كبير على صافي الأرباح التي تحققها. كما يجب الاهتمام بالآتي: 

  • الميزات المُتضمنة في باقات الاشتراك.
  • القيمة التي تحصل عليها من تطبيق تصميم المتجر. 
  • النتائج طويلة المدى لاختيار تطبيق تصميم المتاجر.

4- التحليلات والتقارير 

التقارير من الميزات القوية التي تضمن لك التحسين من متجرك الإلكتروني، لذا، من الضروري التأكد من أن أي تطبيق لتصميم المتاجر الإلكترونية يوفر تقارير عن المنتجات والطلبات والمستخدمين والزيارات وغيرها من التفاصيل للتتبع أداء متجرك. 

5- هل التطبيق يوفر خيارات التخصيص التي تحتاجها؟

الجانب الآخر المهم هو خيارات التخصيص المُتاحة، من القوالب وإمكانيات تعديلها وتخصيصها وإضافة منتجات مختلفة. فهذا الأمر سيساعدك وبشكل كبير في التحسين من متجرك وضمان تقديم تجربة مستخدم جيدة. 

6- التحديثات المُستمرة لتطبيق تصميم المتاجر الإلكترونية

يحظى مجال التجارة الإلكترونية على اهتمام كبير. بالتالي، يصبح من المجالات السريعة التطور والتغيير، ما يستوجب عليك البحث عن منصة تصميم متاجر إلكترونية توفر تحديثات مُستمرة، مثل الربط مع مزودي الخدمات للدفع الإلكتروني والشحن مع تحديثات الأمان وحل المشاكل التي تحصل في المنصة. 

7- دعم اللغات المتعدد 

عند إنشاء متجر إلكتروني قد تستهدف جمهور عالمي، يتحدث اللغة العربية أو الإنجليزية، وهنا يجب أن يوفر لك تطبيق تصميم المتاجر الإلكترونية دعم لكلتا اللغتين “العربية والإنجليزية”. لتضمن استهداف السوق العالمية ويدعم التوسع في العديد من الدول والأسواق. 

8- تواصل مع خدمة العملاء 

الخطوة التالية تتمثل في التواصل مع خدمة عملاء تطبيق تصميم المتاجر الإلكترونية لطرح مجموعة من الأسئلة حول التطبيق والميزات التي يقدمها. فكما نعلم أن ليس كل منصات إنشاء المتاجر توفر المعلومات على موقعها الإلكتروني، ما يحتم عليك التواصل مع الدعم الفني وطرح مجموعة من الأسئلة التي تصب في مصلحتك مثل: 

  • هل من المُمكن استرجاع قيمة الاشتراك؟ 
  • ما هي خيارات التخصيص التي توفرونها؟
  • هل هناك أي تكاليف إضافية على الخدمة؟ 
  • هل لديكم خدمات أخرى بإمكانكم تقديمها لي؟ 

أخطاء يجب تداركها عند اختيار تطبيق إنشاء المتاجر 

في الكثير من الأحيان يقع البعض في مجموعة من الأخطاء التي تؤثر سلبًا على عملية اختيار التطبيق المناسب، وفي الأسطُر التالية نتناول لك أهمها: 

اختيار تطبيق تصميم متاجر لكونه رخيص

في بعض الأحيان قد لا يكون لديك ميزانية كافية للاشتراك في تطبيق تصميم المتجر، وتجد خيار رخيص فتبدأ في الاشتراك فيه على الفور، ولكن هذا الأمر لا يُعد إحترافي. من الأنسب اختيار تطبيق تصميم متاجر بسعر معقول ويوفر خدمة جيدة. ومن دون ذلك قد ينتهي بك الأمر في الحصول على متجر إلكتروني بطيئ ومليء بالأخطاء البرمجية وغير متوافق مع محركات البحث. 

دفع الكثير من المال 

أيضًا قد تجد منصة إنشاء متاجر إلكترونية بأسعار مرتفعة وتظن أن خدمات هذه المنصة إحترافية، وتبدأ في الاشتراك فيها. لكن الأنسب في هذه الحالة لابد من التركيز على الخدمات المقدمة والاطلاع على مراجعات العملاء السابقين للتأكد من جودة الخدمات المُقدمة.

عدم تحديد المتطلبات بدقة

هذا من الأخطاء الشائعة، فعندما يتواصل شخص ما مع خدمة العملاء الخاصة بتطبيق تصميم المتاجر الإلكترونية، فقد لا يحدّد المتطلبات التي لا يحتاجها بدقة مثل حجم الزيارات أو عدد المنتجات الذي يرغب في إضافتها إلى المتجر، ما يؤثر تاليًا على اختيار منصة المتاجر الإلكترونية المناسبة والحصول على متجر إحترافي. 

ما هو أفضل تطبيق لتصميم المتاجر الإلكترونية؟ 

أفضل تطبيق لتصميم المتاجر الإلكترونية هو تطبيق متجرة لتصميم المتاجر الإلكترونية، إذ يوفر لك واجهة سهلة الاستخدام لإدارة متجرك الإلكتروني، مثلًا، إضافة المنتجات والاطلاع على الطلبات وتفاصيلها وحالتها وإنشاء الكوبونات والأقسام والماركات والمشاركات وغيرها من الجوانب. وإليك لقطات من داخل التطبيق: 

سجّل في متجرة واحصل على تطبيق متجر متكامل!

  • متجر إلكتروني متكامل في ثلاث خطوات فقط. 
  •  فترة تجريبية مجانية 14 يوم.
  • أدوات تسويقية احترافية. 
  • ربط مع مختلف طرق الدفع والشحن. 

ختامًا، اختيار تطبيق لتصميم المتاجر الإلكترونية من الخطوات المهمة والمؤثرة على نجاح متجرك الإلكتروني تاليًا، ولكن دائمًا عليك الاهتمام باختيار تطبيق مناسب مثل تطبيق متجرة لتصميم المتاجر الإلكترونية والذي يوفر لك الكثير من المزايا. 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *