أفضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني 2024

أفضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني

أفضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني هو متجرة لإنشاء وتصميم المتاجر الإلكترونية، والموفرة لكافة ميزات ووظائف التجارة الإلكترونية التي تحتاجها لضمان بداية صحيحة لتجارتك ونمو أعلى، وفي الاسطُر التالية سنسلط الضوء على منصة متجرة الأفضل لإنشاء المتاجر الإلكترونية في السعودية. 

ما هي منصة متجرة؟ 

منصة متجرة

هي منصة مخصصة لإنشاء المتاجر الإلكترونية دون الحاجة لخبرة تقنية في البرمجة وتصميم الصفحات وغيرها من التفاصيل المهمة. كما تربط المتجر مع بوابات الدفع الإلكتروني لاستلام المدفوعات من المستخدمين مع التكامل مع مجموعة من شركات الشحن العربية والعالمية لتوصل الطلبات بسهولة إلى عملائك وتحظى بتجربة مستخدم احترافية.

أطلق متجرك عبر منصة متجرة

  • اطلق متجرك في ثلاث خطوات.
  • تدعم العديد من طرق الدفع والشحن.
  • توفر قوالب احترافية قابلة للتخصيص.
  • فريق جاهز لمساعدتك على اطلاق متجرك.

لماذا يجب أن تنشئ متجرك مع متجرة؟

يوجد مجموعة من الاسباب التي تجعل من متجرة أفضل موقع إنشاء متاجر إلكترونية في السعودية والوطن العربي، وهي: 

  • سهولة إنشاء المتجر الإلكتروني: عبر منصة متجرة تقدر تنشئ متجر إلكتروني بكل سهولة ودون الحاجة للإلمام بأي خبرة تقنية، مقارنة مع الخيارات الأخرى لإنشاء المتاجر الإلكترونية من البرمجة الخاصة واستخدام نظُم إدارة المحتوى الآخرى. ما يجعل متجرة مميزة من غيرها من المنصات أنه بإمكانك إطلاق متجرك في ثلاث خطوات فقط وتخصيصه بالكامل وربطه ببوابات الدفع وشركات الشحن. 

بالإضافة إلى ما سبق أن لوحة التحكم في المتجر الخاصة بك واضحة التفاصيل وتدعم اللغة العربية بالكامل لكي تتمكّن من تخصيص متجرك وإدارته وإعداده بسهولة. مع التكامل السلّس مع مختلف الأدوات التسويقية لجذب الزيارات إلى متجرك وتحليل الزوار لإتخاذ القرارات التحسينية. كما أن موقع التجارة الإلكترونية متجرة يوفر لك مركز مساعدة متكامل يشتمل على مجموعة من الشروحات للوحة التحكم والميزات الجديد المُضافة إلى المنصة. 

  • إدارة المنتجات والمخزون الفعّالة: مع متجرة ستتمتع بميزات قوية تُمكنك من الحصول على إدارة شاملة وسهلة لمنتجاتك عبر إضافة عدد لا محدود من المننتجات وضبط الخيارات الخاصة بها من الأوزان والألوان والأحجام والخيارات الأخرى لتقديم تجربة تسوّق احترافية وتقديم منتجات تتووافق مع رغبات وحجات زوار متجرك. 

وتقسيم المنتجات إلى أقسام متنوعة على حسب طبيعة المنتجات التي تبيعها لتنظيم عرضها للمستخدم وضمان الحصول على تجربة مستخدم سلهة ومُشججعة للزائر للشراء ومتابعة التصفح داخل متجرك. تقسيم المنتجات ضمن متجرك قد يكون على حسب الوظيفة أو الحجم أو الماركة. 

كما لا ننسى إضافات المنتجات التي تسمح للعميل بطلب إضافات يقوم بتعبئتها عند طلب المنتج ، مثال:” النص المراد طباعته على القميص”، “تغليف المنتج كهدية” مع إمكانية تعيين تكلفة إضافية بناء على طلبات العميل الاضافية.

  • دعم مختلف العملات وضريبة القيمة المضافة: الدفع الإلكتروني من الأعمدة الأساسية في التجارة الإلكترونية ولا يوجد متجر إلكتروني اليوم لا يوفر ميزات ووظائف الدفع الإلكتروني. إلا أن الجانب المهم هو توفير طرق الدفع المُستخدمة من قبل جمهورك المستهدف. ومن المُمكّن القول توفير طرق الدفع الشائعة ضمن الإقليم أو البلد الذي تستهدف. 

لحسن الحظ ضمن متجرة ستجد أنها تدعم مجموعة من طرق الدفع الإلكتروني من الباي بال والماستر كارد والفيزا كارت وحتى طرق الدفع المحلية ضمن دول الخليج العربي مثل التحاويل البنكية ومدى وأبل باي والدفع عند الاستلام بدون رسوم تأسيسية أو شهرية. 

كما تدعم الريال السعودي والدرهم الإماراتي والدينار البحريني والدولار وغيرها من العملات. وبالنسبة للضرائب فهي أيضًا تدعم ضريبة القيمة المضافة للمتاجر الإلكترونية من خلال نظام نقاط البيع الخاص به والذي يسهّل من تجارتك ويربط بي محلك التجاري على أرض الواقع ومخزونك ومتجرك الإلكتروني. 

  • الربط مع شركات الشحن بسهولة وباقل الرسوم: أحد مميزات إنشاء متجر إلكتروني مع متجرة أنها توفر لك الربط المباشر مع مختلف شركات الشحن المحلية والعالمية لتوصيل طلبياتك إلى عملائك في أيّ مكان بأقل التكاليف المُمكنة. الجانب المميز في متجرة أنه توفر لك تكامل سهل مع شركات الشحن وبتكاليف أو رسوم معقولة من خلال الشراكات التجارية بينها وبين متجرة لتوفر لك الفرصة لتحقيق هامش ربح جيد.

كما يمكنك إضافة طرق أخرى مخصصة وتعيين تسعير حسب الوزن والمنطقة أو تعيين مناديب توصيل خاصين بك. ومن شركات الشحن المدعومة نجد كل من أرامكس وزاجل وسمسا والمخازن الذكية وأيّ مكان وغيرها من شركات الشحن. 

  • كل خدمات متجرك ستجدها في مكان واحد: عبر سوق الخدمات ستجد كل الخدمات الضرورية لإعداد متجرك الإلكترونية في مكان واحد وتستطيع طلبها بكُل سهولة مثل تصاميم البنرات وتصميم شعار احترافي وإدخال بيانات المنتجات وتخصيص وتنسيق المتجر ليتاسب مع هويتك التجارية. 

كم تكلفة إنشاء متجر مع أفضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني متجرة؟ 

أكثر ما يُميّز متجرة أنها فعّالة من حيث التكلفة.فعند المقارنة بين منصة متجرة ومنصات التجارة الأخرى مثل سلة وزد فإن إنشاء متجر مع متجرة سيوفر لك ما يزيد عن 1000 ريال سنويًا وبالنسبة لتطبيق المتجر ستقلل التكلفة نحو 50% أو توفير أكثر من 2,300 ريال سنويًا. للاطلاع على المقارنة كاملة بإمكانك النقر على هذا الرابط

🌟أحصل على متجر إلكتروني فــي 3 خطـــــوات فقط🌟

أنشئ متجرك الإلكتروني بأقل التكاليف وتمتع بميزات متجرة اللتي لا تُحصى👌

أنشئ متجرك الآن

فرص التوّسع المستقبلية مع متجرة 

عند البحث عن أفضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني يجب عليك أن تضع في حسبانك دائمًا لفرص التوّسع المستقبلية وهنا متجرة تتيح لك مجموعة من المزايا التي تضعها بين أفضل الخيارات المتاحة لك، وهي: 

بيع أنواع مختلفة من المنتجات 

مهما كُنت تبيع سواء منتجات مادية أو منتجات رقمية أو خدمات فبإمكانك بيعها مع متجرة إنشاء متجرك الإلكتروني وقبول المدفوعات من مختلف دول العالم وبكل العملات. ما يتيح لك الفرصة والتوسع في السوق ببيع المنتجات المختلفة والمناسبة لجمهورك المستهدف. 

التكامل مع كل الأدوات التسويقية 

مع متجرة تقدر تربط متجرك مع مختلف الأدوات التسويقية لكي تسوّق لمتجرك بكل احترافية. بالتالي، ستحظى بميزات وخيارات وصول أكبر لجمهورك المستهدف وتتواجد في السباق الخاص بالتجارة الإلكترونية في استهداف الجمهور عن طريق أدوات واستراتيجيات جديدة. 

   إمكانية استقبال عدد لا محدود من الزيارات على المتجر 

لأن متجرك مُدارة على خوادم عالية الجودة فإنها توفر تجربة مستخدم سريعة لمتجرك الإلكتروني، ما يضمن لك جذب المزيد من الزيارات والتحويلات والمبيعات. وإذا ما كبر متجرك وتضاعف حجم الزوار فلن يؤثر ذلك على تجربة المستخدم أو سرعة متجرك وستضمن تقديم خدمة عملاء احترافية.

كيف تختار أفضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني؟ 

في هذه الجزئية من المقال سنتناول بعض النصائح المهمة لك تختار موقع تصميم متجر إلكتروني احترافي، وهي: 

  • سهولة الاستخدام: يجب أن تكون سهولة من الأولويات الضرورية عند الحديث عن اختيار موقع لإنشاء متجرك الإلكتروني، وعند الإشارة إلى سهولة الاستخدام لابد من أن نشير إلى بساطة لوحة التحكم لكي تعدل في متجرك وتضيف المنتجات وتضبط التصميم بما تراه مناسب. وفي نفس الوقت عدم الحاجة أو التطرق للجوانب التقنية المعقدة لكي تكون عملية إدارة المتجر أسهل وأبسط. 
  • الفعالية من حيث التكاليف: التكاليف هي جانب أساسي في التجارة الإلكتروني وفي أيّ نوع من أنواع المشروعات، ما يحتك عليك تحديد منصة إنشاء متجر إلكتروني مناسبة من حيث الاشتراكات وأسعارها وخاصة إذا كانت هذه المرة الأول التي تنشئ فيها متجرك أو ميزانيتك كانت محدودة بعض الشيء وهنا متجرة توفر لك اشتراك مجاني لمدة 14 يوم وتكاليف أقل عند مقارنتها مع أي منصة أخرى لإنشاء المتاجر.  
  • تقييمات العملاء السابقة: تقييمات العملاء السابقين لمنصة إنشاء المتاجر الإلكترونية تمنحك رؤية شافية عن جودة الخدمات التي تقدمها. فليس كل موقع إنشاء متاجر إلكترونية يوفر الميزات التي تحتاجها ولا بالجودة التي تتوقعها. بالتالي، مراجعة تقييمات عملاء المنصة يجب أن تكون الخطوة التالية. 
  • يجب أن يكون الأمان ضمن أولوياتك: أمان المنصة من الجوانب المهمة للغاية عند الحديث  عن التجارة الإلكترونية. وتوفير أفضل تجربة مستخدم ممكنة. من الضروري أن تتوفر شهادة SSL لحماية بيانات المستخدمين من التهكير والتشفير وأيضًا الحماية من الهجمات الإلكترونية لكيلا يؤثر ذلك سلبيًا على المتجر.
  • مدى توافق متاجر المنصة مع الهواتف المحمولة: الجانب الآخر المهم هو توافق متجرك مع الهواتف المحمولة والذي لا يتحقق إلا من خلال المنصة التي يجب أن تدعم التصفح من خلال أجهزة الهاتف المحمول، لأن أكثر من 70% من عمليات الشراء عبر الإنترنت تتم من خلال الهواتف.      

متجرة خيارك الأنسب لتطلق متجرك الإلكتروني 

ختامًا، الآن تكون قدر تعرّفت على أفضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني منصة متجرة وما تقدمه لك من ميزات ووظائف تجعلها من أفضل الخيارات مقارنة مع منصات التجارة الإلكترونية الآخرى. 

الأسئلة الشائعة 

هل متجرة توفر إمكانية استيراد المنتجات من المنصات الأخرى؟ 

نعم، منصة متجرة تُمكنك من إضافة منتجاتك إلى متجرك الإلكتروني الجديد ونقلها من المتجر القديم. 

هل تحتاج لخبرة تقنية لاستخدام متجرة؟ 

لا تحتاج لأيّ خبرة تقنية لاستخدام منصة متجرة وبإمكانك إنشاء متجرك في ثلاث خطوات فقط وبسهولة.

هل توفر متجرة الرب مع الأدوات التسويقية؟ 

نعم، ضمن أفضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني متجرة تقدر تربط متجرك مع أيّ من أدوات التسويق الرقمي والبدء في تسويق منتجاتك وخدماتك الخاصة. 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *