إضافة رقم واتس اب بالمتجر الإلكتروني

ربط واتس اب بالمتجر الإلكتروني

إضافة رقم واتس اب بالمتجر الإلكتروني من الخطوات المعززة من الجهود التسويقية والضامنة لحصولك على المزيد من المبيعات والتحسين من ولاء العملاء، فما هو واتس اب؟ وكيف بإمكانك ربط متجرك مع الواتس اب؟ وما الخيارات المتاحة لإضافة رقم واتس اب بالمتجر الإلكتروني؟ 

ما هو واتس اب؟ 

واتس اب هو تطبيق مراسلات نصية ويدعم إرسال الوسائط المتعددة من الفيديوهات والصور الثابتة والمتحركة والروابط والملفات النصية وغيرها من أنواع المحتوى. يُستخدم في التجارة الإلكترونية بكثرة للتواصل مع العملاء وتقديم الدعم لهم مع الإجابة على أسئلتهم واستشارتهم. لضمان التحسين من ولائهم نحو العلامة التجارية والتعزيز من مبيعات المتجر

متجرة

أطلق متجرك عبر منصة متجرة

  • أنشئ متجرك في ثلاث خطوات.
  • دعم العديد من طرق الدفع والشحن.
  • قوالب احترافية قابلة للتخصيص.
  • فريق جاهز لمساعدتك على إطلاق متجرك.

ما الفوائد التي تجنيها من ربط واتس اب بمتجرك؟ 

الواتس اب يسهّل من التجارة الإلكترونية وتحقيق الأهداف التسويقية والبيعية، ومن الفوائد التي تجنيها من إضافة رقم واتس اب بالمتجر: 

تقديم تجربة تسوّق سريعة 

بإمكانك إتاحة الطلب من خلال الواتس اب بجانب المتجر الإلكتروني ما يوفر للمستخدمين تجربة شراء سريعة للغاية ويضمن حصولهم على المنتجات التي يرغبو فيها وتضيفها إلى سلة الشراء لتكون عملية البيع أقصر وأكثر سهولة. 

إرسال العروض والإعلانات

العديد من المتاجر الإلكترونية يعتمدون على واتس اب كقناة رئيسية لمشاركة العروض التسويقية والإعلانات مع عملائها بغرض التعزيز من المبيعات والأرباح. وما يُمز واتس اب هو إمكانيته على إرسال الرسائل المخصصة لكل شخص على حدة على حسب اهتماماته ومدى استعداده لشراء المنتج لتحظى بأعلى المبيعات الممكنة. 

البقاء على اتصال مع العملاء بعد مغادرة المتجر 

عندما يخرج العميل من متجرك تكون وجهته التالية هي أحد مواقع التواصل الاجتماعي مثل واتس اب ولتكون على اتصال مع زوار متجرك الإلكتروني حتى بعد الخروج من المتجر، فإن واتس اب يُعد أداة قوية بإمكانك من خلاله مراسلة عملائك وإرسال التحديثات والتنبيهات وتضمن تواصلهم معك دائمًا. 

تسهيل عملية الشراء 

ليس كل المستخدمين لديهم الخبرة التقنية الكافية التي تُمكنهم من الدفع مباشرة داخل المتجر وإضافة تفاصيل الشحن ناهيك عن عدم قدرة بعض المستخدمين على تصفح المنتجات والأقسام في المتجر. بالتالي، إضافة زر واتس اب بالمتجر الإلكتروني سيساعد كثيرًا في التسهيل للمستخدمين وضمان تحقيق المزيد من المبيعات والأرباح وضمان ولاء عالي للعملاء. 

التحسين من موثوقية العلامة التجارية 

عندما يجد مستخدمي المتجر أن هناك رقم واتس اب مُضاف بالمتجر الإلكتروني، فبالتأكيد سيثقون بمتجرك لأنهم اعتادوا على استخدام واتس اب في مراسلاتهم اليومية مما يساهم في التعزيز من مصداقية العلامة التجارية وتجري تفاعلات مباشرة مع عملائك. 

فعالية التكلفة

عند الحديث عن فوائد إضافة رقم واتس اب بالمتجر الإلكتروني لابد من الإشارة إلى الفعالية من حيث التكلفة، فاستخدام واتس اب لا يحتاج لدفع أيّ نوع من الرسوم والاشتراكات بل هو مجاني بالكامل ولا يحتاج لأيّ خبرة تقنية أو إشراف عليه لتركز على إدارة المتجر والطلبات. 

واتساب أداة قوية لخدمة عملائك 

عبر واتساب بإمكانك الإجابة على أسئلة واستفسارات مستخدمي المتجر وتقديم خدمة عملاء احترافية عبر الرد الفوري وتوفير الحلول الشاملة. كما أن هذه الخطوة ستقلل من المكالمات غير الضرورية وتحل مشكلة الردود المتأخرة عبر البريد الإلكتروني. 

كيف تساعدك متجرة في التواصل مع عملائك عبر واتس اب؟ 

متجرة منصة تجارة إلكترونية متكاملة تتيح لك الفرصة لإنشاء متجر إلكتروني وربطه برقم الواتس اب من خلال التكامل مع أداة smart target التي توفر الربط مع مجموعة من قنوات التواصل من بينها واتس اب. في نفس الوقت توفر لك ميزة إشعارات الواتس اب التي تتيح لك: 

  • إرسال إشعارات تحديثات الطلبات: لأرسل تحديثات الطلبات إلى العملاء أول بأول. مثلًا، عندما يكتمل الطلب سيصل للعميل رسالة واتس آب عند تغيير حالة الطلب إلى الطلب مكتمل أو إذا فشل أو رُفض الطلب. كما يمكنك طلب تقييم على الطلب من العملاء
  • تذكيرات السلات المتروكة التلقائية: لتذكير العملاء بالسلات المتروكة تلقائيًا فور خروجهم من المتجر، بإرسال العروض والتحفيضات والتنبيهات لتشجيعهم لإتمام عملية الشراء. 
  • إرسال عروض جماعية للعملاء: إذا ما كان لديك تخفيض أو منتج جديد أو كوبون خصم أو أيّ نوع من أنواع العروض بإمكانك إرساله إلى كل عملائك بنقرة زر واحدة. 
  • استخدام العديد من الأرقام لمراسلة عملائك: بإمكانك استخدام عدة أرقام لمراسلة عملائك على نفس المتجر للحصول على المزيد من الإنتاجية والحيلولة دون حظر حسابك على واتس آب. 

طريقة إضافة رقم واتس اب بالمتجر الإلكتروني

في هذه الجزئية من المقال سنطلق على طرق إضافة رقم واتس اب بالمتجر الإلكتروني على منصة متجرة، والمتمثلة في: 

إضافة زر الواتس اب إلى المتجر عبر smart target

توجه إلى أداة Smart Target.

انقر على أيقونة WEBSITES > انقر على أيقونة واتس اب.

إضافة رقم واتس اب بالمتجر الإلكتروني

من بعد ذلك، تتيح لك smart target تخصيص إعدادات زر الواتس اب بشكل كامل، من النافذة اليُسرى وعلى الجانب الأيمن من النافذة ستتمكن من ملاحظة التغييرات التي تضيفها إلى زر الواتس اب.

إضافة رقم واتس اب بالمتجر الإلكتروني

بعد الانتهاء من تخصيص ظهور الزر على متجر، انقر على Save setting بالأسفل.

إضافة رقم واتس اب بالمتجر الإلكتروني

من بعد ذلك، سيظهر زر الواتس اب على المتجر كالآتي: 

إضافة رقم واتس اب بالمتجر الإلكتروني

طريقة تفعيل ميزة التواصل عبر واتس آب

تفعيل الميزة سهل للغاية كل ما عليك القيام هو التوجه إلى لوحة التحكم > انقر على خيار واتس آب. 

إضافة رقم واتس اب بالمتجر الإلكتروني

ثم توجه إلى تطبيق واتس آب على هاتفك وانقر على الثلاث نقاط في الزاوية العلوية اليُسرى > حدّد على الأجهزة المرتبطة > انقر على أيقونة ربط جهاز.

إضافة رقم واتس اب بالمتجر الإلكتروني

في الخطوة التالية عليك توجيه كاميرا الهاتف نحو رمز الاستجابة السريعة الموجود في وسط الشاشة على لوحة تحكم المتجر وامسح الرمز باستخدام تطبيق الواتس آب:

ضبط الواتس اب بالمتجر

من بعد ذلك انقر على زر “OK” في الجزء العلوي من المتصفح لإتمام التفعيل: 

الآن، تكون قد انتهيت من تفعيل ميزة رسائل الواتس آب على متجرك الإلكتروني، ما عليك إلا تخصيص الميزة وتحديد الإعدادات المناسبة لتحقيق أفضل استفادة ممكنة من إشعارات الواتس آب. 

نصائح للاستفادة من واتس اب على متجرك 

لكي تسوّق متجر الإلكتروني بفاعلية من خلال واتس اب، إليك هذه النصائح المساعدة لك في تحقيق أفضل النتائج: 

حسّن ملفك الشخصي 

على واتس اب عليك تحسين ملفك الشخصي من خلال إضافة صورة ملف شخصي وكتابة وصف قصير عما يقدمه المتجر من منتجات وخدمات في خانة الحالة. هذه الخطوة مهمة للغاية لتكوين انطباع أولي جيد عن متجرك الإلكتروني والمنتجات التي يقدمها. مع إضافة ساعات العمل التي تكون متوفر فيها ورابط المتجر لإضافة المزيد من المصداقية. 

أنشئ كاتلوج للمنتجات 

كتالوج المنتجات يساعد العملاء للوصول إلى منتجاتك وأحدث العوض المتوفرة على متجرك من خلال ملفك الشخصي على واتس اب مباشرة ليكون إنشاء الكتالوج أمر ضروري للغاية لتظهر كالآتي: 

حدّد رسالة ترحيبية 

عندما ترسل رسالة ترحيبية للعميل سيشعر عميلك على أنه مرحب به وأنه مميز بما يتيح لك إنشاء انطباع أولي جيد نحو علامتك التجارية. كما أن هذه الخطوة تزيد من فرص رضا العملاء. في نفس الوقت بإمكانك الاعتماد عليها في أخبار العملاء بأنك غير متاح عندما يراسلوك في غير ساعات العمل المتاحة. 

اعتمد على حالات الواتس اب للوصول إلى جمهور أكبر 

حالة الواتس اب من الطرق الفعالة للوصول إلى الجمهور المستهدف وعملائك الذين راسلوك على الواتس اب بما يُمكنك من ايصال عروضك ومنتجاتك في صور أو مقاطع فيديو قصيرة مدتها 30 ثانية. 

متجرة خيارك الأسهّل لتطلق متجرك الإلكتروني الآن!

ختامًا، إضافة رقم واتس اب بالمتجر الإلكتروني يعني الوصول إلى جمهورك المستهدف بسرعة ودقة متناهية للتعريف بمنتجاتك وخدماتك وإشراكهم في الشراء من متجرك بتقديم الشروحات والمساعدة للمستخدمين الذين ليس لديهم خبرة تقنية كافية. 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *