مقارنة بين منصة ويلت ومنصة متجرة – تصميم متاجر إلكترونية في السعودية

مقارنة بين منصة متجرة وويلت

البحث عن مقارنة بين منصة ويلت ومنصة متجرة وأيهما أنسب للتجارة الإلكترونية تصميم متاجر إلكترونية في السعودية؟ هو شيء يشغل بال كثير من التجار خاصة الراغبين في نقل تجارتهم من أرض الواقع إلى الإنترنت، ولأن الفرق بين ويلت ومتجرة كبير أعددنا هذا المقال الذي يتضمن توضيح كامل لأدق مقارنة بين منصات تصميم متاجر إلكترونية في السعودية.

مقارنة بين منصات تصميم متاجر إلكترونية في السعودية

قبل سرد أهم تفاصيل مقارنة بين منصة ويلت ومنصة متجرة عليك التعرف على أوجه التشابه بينهما ومن ثم نبدأ بالمقارنة في كل جانب بين كلتا المنصتين لاختيار الأفضل لتصميم متاجر إلكترونية في السعودية:

مقارنة بين منصات تصميم متاجر إلكترونية في السعودية
مقارنة بين منصات تصميم متاجر إلكترونية في السعودية

تصميم متاجر إلكترونية في السعودية

منصة متجرة هي منصة تصميم متاجر إلكترونية في السعودية، حيث توفر إمكانية بناء وتصميم المتاجر الإلكترونية بسهولة دون الحاجة لخبرة أو مبرمج كما توفر لك عديد من الأدوات التسويقية والإضافات التي تساعدك في تحسين متجرك لتحقيق مبيعات أكثر وأرباح أكثر، أما منصة ويلت فهي منصة إنشاء مواقع ومتاجر إلكترونية في الوطن العربي ليتمكن أي فرد من الانضمام لعالم التجارة الإلكترونية.

وبالتالي نجد أن كلاً من منصة متجرة ومنصة ويلت يتشابهان في هدفهم وهو تصميم مشروع متجر الكتروني مربح في السعودية، لتسهيل طريقة البيع والشراء عبر الانترنت. والاثنان يقوموا بتلبية الغرض – بدأ التجارة الإلكترونية – سريعاً دون الحاجة لخبرة برمجية وانتظار!

فمع منصة متجرة تستطيع تنفيذ وتصميم متجر إلكتروني بنفسك دون الاحتياج لخبرة في مجال البرمجة والتصميم، ولكن ويلت يحتاج إلى المساعدة بعض الشيء خاصة إنه ليس مخصص للمتاجر فقط مثل منصة متجرة المخصصة لبناء المتاجر الإلكترونية.

🌟أحصل على متجر إلكتروني فــي 3 خطـــــوات فقط🌟

أنشئ متجرك الإلكتروني بأقل التكاليف وتمتع بميزات متجرة اللتي لا تُحصى👌

أنشئ متجرك الآن

توفير البيع بأكثر من لغة 

لقد وفرت منصة متجرة وأيضًا منصة وويلت البيع بأكثر من لغة على المتجر الإلكتروني، على الرغم من استهداف منصة متجرة لدولة السعودية فقط إلا إنها توفر دمج لغات مختلفة لوجود نوايا للانتشار المستقبلي في دول مختلفة. في المستقبل للتجار من بلاد مختلفة.

التحليلات والإحصائيات في متجر وويلت 

لأن تتبع أداء متجرك الإلكتروني أمراً هام ووفرت كلاً من منصة متجرة ومنصة وويلت تحليلات وإحصائيات لمعرفة جميع تفاصيل عملائك والطلبات، بالإضافة لتوفير جميع بيانات عملائك لإعادة استهدافهم من جديد.

الدفع الإلكتروني في منصة متجرة ومنصة وويلت

توفر لك منصة متجرة ربط متجرك ببوابات الدفع الإلكتروني لتتمكن من قبول المدفوعات الإلكترونية من عملائك، وتوفر منصة وويلت أيضًا ذلك لمختلف الدول في المنطقة العربية.

متجرة

مقارنة بين منصة متجرة و ويلت

مقارنة بين منصة متجرة و ويلت أو الفرق بين متجرة وويلت يُمكن تلخيصه في نقاط مهمة لكل منصة، حتى تختار الأنسب لبناء وتصميم متجرك الإلكتروني:

المميزاتمتجرةويلت
التجربة مجانًايتوافريتوافر
لوحة تحكم عربيةيتوافريتوافر
التحكم في المتجر من الهاتفيتوافريتوافر
الأسعارتبدأ من 1800 ريال سنوياًباقات ويلت 200 دولار سنويًا “أي ما يعادل 750 ريال سعودي”
الدعم الفني باللغة العربيةيتوافريتوافر
الدفع الإلكترونييتوافريتوافر
التطبيقاتيتوافريتوافر
لغات المتجرلغات متعددةالعربية والإنجليزية
أدوات التسويقيتوافريتوافر
التجاوب مع الهاتفيتوافريتوافر
صفحة الشروط والأحكام الجاهزةيتوافريتوافر
عدد المنتجات المتاحةغير محدودغير محدود
شهادة الحمايةيتوافريتوافر
التحليلات والإحصائياتيتوافريتوافر

لوحة التحكم في منصة متجرة وويلت

توفر لك كل من منصة متجرة ومنصة ويلت لوحة تحكم سلسلة التصفح لتسهيل البيع للمنتجات على شبكة الإنترنت، ونجد أن لوحدة التحكم سهلة في كلتا المنصتين متجرة وويلت! 

لكن لوحة التحكم في منصة متجرة  تحتوي على ميزة هامة “إنها مخصصة للبدأ في التجارة الإلكترونية دون تعقيدات على عكس منصة ويلت بالرغم من إنها عربية إلا إن بها بعض أكثر تعقيداً للتاجر غير مدرك للتجارة الإلكترونية! ومن المهم في المنصة أن تكون لوحة التحكم واضحة دون تعقيدات ليسّهل استخدامها. وهكذا تكون لوحة التحكم في كلتا المنصتين متجرة وويلت:

لوحة تحكم منصة متجرة 
لوحة تحكم منصة وليت

الأسعار في متجرة وويلت 

كل من منصة متجرة ومنصة ويلت توفر لك تجربة مجانية قبل الاشتراك لمدة 14 يومًا لتصميم متجرك الإلكتروني بنفسك، وهذا شيء جيد. 

لكن…

نجد في منصة متجرة أن أسعار باقاتها متنوعة ما بين الباقات السنوية والشهرية وهم: “الباقة الأساسية باشتراك شهري 180 ريال سعودي وباشتراك سنوي 1800 ريال سعودي” و “باقة النمو باشتراك 3500 ريال سعودي”. وبالتالي، يصبح لجميع التجار فرصة للاختيار بين الاشتراك الشهري أو السنوي، بينما نجد أسعار باقات ويلت سنوية فقط وتبدأ الباقة السنوية بسعر 188 ريال سعودي لكن بمميزات قليلة ويُمكن ترقيتها إلى الباقة المميزة ب372 ريال سعودي أو باقات الشركات 563 ريال سعودي.

والآن سنوضح لك في مقارنة بين منصة متجرة و ويلت الأسعار بالإضافة للمزايا المتعلقة بكل باقة:

مقارنة بين منصة ويلت ومنصة متجرة
أسعار باقات منصة متجرة
أسعار باقات منصة وليت

الدعم الفني في متجرة وويلت

يَعُد الدعم الفني من الأولويات التي يجب الاهتمام بها وتأخذها بالحسبان أثناء تصميم متجر إلكتروني؛ لكي لا تتأثر مبيعات متجرك عند مواجهة أي مشكلة فنية أو عطل في متجرك، وتقدم كلاً من منصة متجرة ومنصة ويلت دعم فني يُساعد عملائها بطرق مختلفة.

بالإضافة لتوفير مختلف المعلومات التي تساعدك عند مواجهة أي مشكلة فنية، وعليك العلم بأن منصة متجرة توفر لك دعماً فنياً فريداً باللغة العربية؛ لتتمكن من فهم كُل شيء في المنصة وتجد جواب لها، بينما في وويلت الدعم جيد ويمنحك تفاصيل للمتجر لكن التواصل معهم يأخذ وقتاً حتى تجد الجواب.

مركز مساعدة متجرة
مقارنة بين منصة ويلت ومنصة متجرة
مركز مساعدة ووليت

أدوات التسويق في منصة متجرة وويلت

أدوات التسويق الأساسية في منصة متجرة متنوعة ويُمكن استخدامها دون أي تكلفة إضافية، مثل تحسين محركات البحث وإعلانات الشريط العلوي ونظام الخصومات التلقائية وكوبونات الخصم والتخفيض، بالإضافة لنظام التسويق بالعمولة ونقاط الولاء والمكافأت والتسويق بالبريد الإلكتروني وتحليلات جوجل ويوجد أيضًا أدوات تسويقية أخرى يُمكنك معرفتها بعد الاشتراك.

أما في منصة ويلت نجد أدوات التسويق الأساسية فقط والتي تقتصر على: تحسين محركات البحث وفيسبوك بيكسل لإعادة استهداف العملاء وتحليلات جوجل التي يمكنك من خلالها أن تتبع سلوك عملائك وتفهمهم أكثر.

وهذه أدوات التسويق التي تتوافر في منصة متجرة:

مقارنة بين منصة ويلت ومنصة متجرة

التطبيقات والإضافات في متجرة وويلت

نجد في منصة متجرة وويلت مختلف التطبيقات والإضافات التي توفر ما تحتاجه لبناء متجر إلكتروني فعال، كما توفر متجرة باقة النمو بمختلف التطبيقات الأساسية التي تحتاجها في التجارة الإلكترونية مع تطبيق هاتف للأندرويد وتطبيق iOS للآيفـون وتوفير إشعارات على التطبيق بتحديثات الطلبات.

أسعار باقات متجرة

بينما توفر ويلت لمتجرك الإلكتروني النقاط الأساسية للدروبشيبينج والتطبيقات في باقة الشركات دون تطبيقات للهاتف سواء ايفون أو اندرويد.

تصميم متاجر إلكترونية في السعودية
أسعار باقات ووليت

فوائد منصة متجرة للتجارة الإلكترونية

  • منصة سهلة لاطلاق متجرك.
  • تدعم العديد من طرق الدفع والشحن.
  • توفر قوالب احترافية قابلة للتخصيص.
  • فريق جاهز لمساعدتك على اطلاق متجرك.

ختامًا، بعد سرد مقارنة بين منصة متجرة و ويلت وأوجه التشابه والفرق بينهما، بالإضافة للفوائد التي تعود عليك كتاجرٍ وجدنا أن منصة متجرة هي الأنسب لإطلاق متجرك الإلكتروني والبدء في بيع منتجاتك عبر الإنترنت في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية وخارجها.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *