كيف اقوم باستقبال الدفع في متجري الالكتروني؟

إذا كُنت تتساءل عن كيف اقوم باستقبال الدفع في متجري الالكتروني بالتفاصيل؟ فلا تقلق سنساعدك لعلمنا بأهمية هذه المشكلة، خاصة بعد توصلنا إلى أن نسبة كبيرة من مستخدمي المتاجر الإلكترونية لا يستكملون عملية الشراء لوجود مشاكل في عملية الدفع بالمتاجر الإلكترونية بعد الانتهاء من التسوق. 

وبالتالي تخسر جزءاً كبيراً من عملائك المحتملين، لذلك عليك التعرف على طرق استقبال المدفوعات في المتاجر الإلكترونية بهدف إرضاء عملائك ورفع نسبة اكتمال الطلبات في متجرك الإلكتروني ومن ثم رفع معدل المبيعات.

إليك الآن كيفية استقبال مدفوعات متجرك بالتفصيل عبر منصة متجرة، سنوضح أفضل طرق الدفع للمتاجر الإلكترونية وكيفية تفعيلها بمتجرك لتوفير أفضل تجربة شراء لعملائك لتحقيق كافة أهدافك التجارية مثل (التوسع والانتشار، رفع معدل المبيعات وتحقيق المزيد من الأرباح).

طرق الدفع الالكتروني الناجحة للمتاجر الإلكترونية

قبل الإجابة عن كيف اقوم باستقبال الدفع فى متجري الالكتروني؟ يجب التعرف على طرق الدفع التي يتوافر إضافتها لمتجرك الإلكتروني عند تصميمه مع منصة متجرة أفضل منصة تصميم متاجر إلكترونية في السعودية.

طرق الدفع الالكتروني الناجحة للمتاجر الإلكترونية

تعددت طرق الدفع التي يُمكنك تفعيلها في متجرك الإلكتروني خاصة بعد ارتفاع نسبة مُستخدمي المتاجر الإلكترونية ، الأمر الذي جعل اختيار طرق الدفع الأنسب لموقعك الجغرافي وموقع جمهورك المُستهدف شيء ضروري، وذلك لأن وجود وسائل دفع تناسب عملائك ستزيد من مصداقية متجرك، وإليك طرق الدفع المتاحة لك:

  • خدمة “إشتري الآن وادفع لاحقًا”.
  • الدفع بخدمة الباي بال PAYPAL.
  • الدفع عند الاستلام.
  • الدفع ببطاقات الائتمان.
  • الدفع بالبطاقات مسبقة الدفع.
  • الدفع عن طريق التحويل البنكي الإلكتروني.
  • الدفع بالمحافظ الإلكترونية.
  • الدفع عبر مدفوعات الهاتف.

والآن سنقوم بطرح طرق الدفع الالكتروني بالتفصيل لكُل طريقة على حدى:

🌟 لمبيعات أكثر🌟

أطلق متجرك الإلكتروني الآن عبر منصة متجرة بأقل تكلفة (أوفر ٣٠٪ من باقي المنصات) ودوّن الحاجة لخبرة تقنية

جرّبها الآن

الدفع عبر خدمات شركات الدفع

يوجد عديد من شركات الدفع التي بمقدورك ربطها بمتجرك في منصة متجرة فيمكن عند إنشاء متجرك الإلكتروني بضغطة زر واحدة من لوحة تحكم متجرك، اختيار أفضل الشركات وخدمات الدفع المتنوعة  داخل المملكة العربية السعودية، وفيما يلي سنعرض أفضل وأكثر الطرق شيوعًا وهما:

  • خدمة “إشتري الآن وادفع لاحقًا”

تتوافر خدمات إشتري الآن وادفع لاحقًا في منصة متجرة من خلال شركات الدفع اللاحق وتتشابه هذه الخدمات مع خدمات البطاقات الائتمانية، حيث توفر للعميل إمكانية إجراء أي عدد من عمليات الشراء بالإضافة لدفع التكلفة في وقت لاحق على دفعات متساوية بدلًا من دفع قيمة المبلغ كله مقدمًا.

ويوجد مجموعة من شركات الدفع اللاحق مثل تم إنشاؤها من أجل هذه الخدمة مثل (تابي، تمارا، ومدى) حيث تُفعل بواسطة صاحب المتجر الإلكتروني ليوفر لعملائه إمكانية الاستفادة بالخدمة.

  • الدفع بخدمة الباي بال PayPal

الدفع بخدمة الباي بال من أشهر طرق الدفع الإلكتروني، كما إنها تمثل طريقة دفع أساسية لكثير من المتسوقين عبر الإنترنت، وتمتلك منصة باي بال أكثر من 260 مليون مستخدم حول العالم، فهي وسيلة سهلة للتاجر للحصول على الأموال بسهولة من خلالها.

الدفع عند الاستلام

تم توفير أكثر من طريقة للدفع عند الاستلام وهم (الدفع النقدي، والدفع بالشيكات) وسوف نوضحها بالتفصيل الآن:

  • الدفع النقدي

الدفع النقدي من أنواع الدفع عند الاستلام ويعني دفع العميل سعر الطلبية نقدًا عند استلامها من مندوب التوصيل..

كما يُعَد الدفع النقدي من أشهر طرق الدفع عند الاستلام، وهو أيضًا الطريقة الشائعة التي يتبعها كثير من أصحاب المتاجر الإلكترونية بجوار استخدام الطرق الأخرى مثلا: بطاقات الائتمان أو عبر طرق الدفع الإلكترونية.

ويجب على أصحاب المتاجر الإلكترونية تفعيل الدفع النقدي؛ لأنه أفضل وسيلة لجذب العملاء شريحة كبيرة من العملاء الذين لا يفضلون الدفع الإلكتروني.

  • الدفع بالشيك

الدفع بالشيك هو الطريقة الثانية من طرق الدفع عند الاستلام، ويعني الدفع بالشيك السماح للعميل بالدفع باستخدام شيك البنك. وتعد هذه الوسيلة غير مستخدمة من قبل الكثير من أصحاب المتاجر الإلكترونية وذلك لوجود بعض المخاطر لكلاً من العملاء وأصحاب المتاجر الإلكترونية.

الدفع الإلكتروني البنكي

تم توفير أكثر من طريقة للدفع الإلكتروني البنكي وهم (بطاقات الائتمان، البطاقات مسبقة الدفع، التحويل البنكي الإلكتروني) وسوف نوضحها بالتفصيل الآن:

  • الدفع ببطاقات الائتمان

بطاقات الائتمان من أفضل طرق الدفع الإلكتروني والأسرع على الإطلاق، كما تعد الحل الشائع للمتسوقين عبر الإنترنت، فهي لها عدة مميزات تجعل العملاء يفضلون استخدامها عن غيرها من الطرق وهي:

  1. إمكانية دفع المبلغ في وقت لاحق.
  2. توفير خدمة تقسيط المبلغ.

ومن أشهر بطاقات المُستخدمة عند الدفع عبر بطاقات الائتمان  بطاقات فيزا وماستر كارد.

  • الدفع بالبطاقات مسبقة الدفع

البطاقات مسبقة الدفع هي أحد أنواع البطاقات البنكية التي لا يحتاج استخراجها من البنوك شروط محددة فيمكن الحصول عليها من أي بنك وفي أي وقت من دون الحاجة إلى امتلاك حساب بنكي، فيُمكن الحصول على البطاقات المسبقة الدفع وإيداع مبلغ من المال لاستخدامه وقت الحاجة، وهي بديل لمحفظة حمل النقود الكاش ليس أكثر.

  •  الدفع عن طريق التحويل البنكي الإلكتروني

التحويل البنكي الإلكتروني من إحدى طرق الدفع أون لاين غير شائعة، لأن المتاجر تعتمد بشكل أكبر على الدفع الإلكتروني أو الدفع عند الاستلام وهذه التحويلات البنكية لا تقتصر على التحويل مقابل السلعة فقط، فيُمكن أن يتم هذا التحويل للمحافظ الإلكترونية إذا رغب العميل في حماية بياناته البنكية.

الدفع الإلكتروني الهاتفي

توفير أكثر من طريقة للدفع الإلكتروني الهاتفي وهم (الدفع بالمحافظ الإلكترونية، الدفع عبر مدفوعات الهاتف) وسوف نوضحها بالتفصيل الآن:

  • الدفع بالمحافظ الإلكترونية

المحافظ الإلكترونية من طرق الدفع الإلكتروني الشائعة في مجال التجارة الإلكترونية ويفضل كثير من العملاء المتسوقين بالمتاجر الإلكترونية استخدام المحافظ، وذلك لتميزها بالعديد من الميزات:

  1. عدم الحاجة لمعلومات كثيرة أثناء التسجيل.
  2. إمكانية إتمام عمليات التسوق بسهولة من خلال تطبيق الهاتف.
  3. اتمام عمليات الدفع أونلاين دون الحاجة لفيزا أو حساب بنكي.
  • الدفع عبر مدفوعات الهاتف

طرق الدفع عبر مدفوعات الهاتف غير منتشرة  كثيراً كطرق الدفع الإلكتروني الأخرى في الوطن العربي على الرغم من أهميتها وسهولة التعامل من خلالها.

ومن أشهر الأمثلة للدفع عبر مدفوعات الهاتف نجد كل من  Apple pay أو Android pay وهذه التطبيقات مثل المحافظ الإلكترونية في التعامل بها.

وبعد ما اكتشفنا معاً طرق الدفع المتنوعة سواء عند الاستلام أو إلكترونياً ووضحنا أهمية وجود خيارات متعددة للدفع في متجرك الإلكتروني في جذب عدد كبير ومتنوع من العملاء المُستهدفين واتمام عمليات شرائهم من متجرك.

قد يهمك: دليل شركات الشحن : كيف تختار شركة الشحن المناسبة؟

متجرة
متجرة

كيفية استقبال الدفع فى المتاجر الالكترونية؟

لقد حان وقت الجواب على كيف اقوم باستقبال الدفع فى متجري الالكتروني بالخطوات؟ فيُمكن ضبط طرق الدفع في متجرك الإلكتروني بمنصة متجرة بالطرق التي تتناسب مع جمهورك المُستهدف في المملكة العربية السعودية حيث توفر لك ” الدفع الإلكتروني البنكي، الدفع عند الاستلام، الدفع الإلكتروني” ويُمكنك الاختيار من خلال الخطوات التالية:

  • قُم بفتح لوحة التحكم لمتجرك الإلكتروني بمتجرة واختار “الإعدادات”.
استقبال الدفع فى متجري الالكتروني
  • سيظهر لك إعدادات أساسية وإعدادات خاصة بالمتجر، اختار “طرق الدفع” من الإعدادات الأساسية.
استقبال الدفع فى متجري الالكتروني
  • وقُم بضبط إعدادات الدفع التي تتناسب معك.
استقبال الدفع فى متجري الالكتروني

النهاية، تقدم منصة متجرة خيارات دفع عديدة تُساعدك على جذب المزيد من العملاء، لذا، فإذا كنت تريد تحقيق مبيعات مرتفعة، يتوجب عليك تفعيل أكثر من طريقة دفع والتي ذكرناها في الأسطُر السابقة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *