كيفية إنشاء متجر طباعة تيشرتات أونلاين

متجر طباعة تشيرتات

إنشاء متجر طباعة تيشرتات من المشاريع التجارية المربحة في هذه الأيام، ويحصل على اهتمام كبير من قبل مختلف فئات المجتمع لعكسه للشخصيات و الهوايات والاهتمامات. لك كيف تتمكن من إنشاء متجر إلكتروني لطباعة التيشرتات لاستغلال هذه الفرصة؟

ما هو متجر طباعة التيشيرتات؟

هو متجر متخصص في الرسم وطباعة الملصقات والصور والأشكال على التيشرتات، ودائمًا ما يكون نموذج العمل الخاص به بالطلب. فالمستخدم يطلب التصميم الذي يريد طباعته على التيشيرت والمكان ومقاس التيشرت وغيرها. في نفس الوقت قد يشتمل المتجر على طباعة الأكواب والبناطيل وغيرها من الملبوسات والأقمشة. 

لماذا عليك بدء متجر تشيرتات الآن؟ 

متجر طباعة تيشيرتات من الأفكار المربحة اليوم وخصوصًا لأن المستخدمين يطلبون تصاميم التشيرتات بشكل دائم، ليصل السوق العالمي لطباعة القمصان إلى 10 مليارات دولار بحلول عام 2025، ما يعني أن هناك فرص حقيقية للدخول في هذا المجال. 

في نفس الوقت لا يحتاج إلى خبرات أو عمالة أو إمكانيات كبيرة لإطلاق المشروع، كلما تريده هو متجر إلكترونية وماكينة طباعة ومن ثم البدء في الترويج لخدمة الطباعة الخاصة بك. كما يجذب العديد من العملاء، خاصة الفئة العمرية ما بين 12 إلى 40 عام والتي تكون معدلات الدخل عنها مرتفعة ما ينتج عنها طلب عالي. 

ما هي متطلبات إنشاء متجر طباعة تيشرتات؟ 

يوجد بعد المتطلبات التي يجب عليك توفيرها للبدء في تنفيذ مشروع طباعة التيشرتات والمتمثلة في: 

  • الميزانية المالية: قبل الشروع في تنفيذ المشروع وعبر دراسة الجدوى المالية ستتعرف على الميزانية المالية التي تحتاجها لتنفيذ المشروع، والتي تُمكّنك من شراء الماكينات ودفع أجور العمال ونفقات التسويق والترويج وغيرها من الجوانب. 
  • متجر إلكتروني: بلا شك ستحتاج إلى متجر إلكتروني للتسويق لخدمات طباعة التيشرتات الخاصة بك، ومن ثم استقبال الطلبات والمدفوعات وتوصيل التشيرتات إلى العملاء. ويعد عنصر مهم للحصول على متجر تشيرتات منخفض التكلفة والوصول إلى جمهور أكبر. 
  • ماكينات: على حسب نوع الطباعة التي تستخدمها سيتوجب عليك توفير أو استخدام ماكينات طباعة معينة، للطباعة على التيشيرتات والحصول على مشروع متكامل ومن دون ذلك لن تتمكن من إنشاء متجر طباعة تيشرتات.
  • عمال طباعة: من سيطبع التيشرتات؟ هل ستطبعها بنفسك أو توظف عمال؟ فعلى حسب اجابتك ستحتاج لتوفير عامل لطباعة التيشرتات وتوصيلها إلى المشتريّن. وتزيد الحاجة إلى عمال الطباعة إذا ما أزداد الطلب على الطباعة على التيشرتات.

خطوات إنشاء متجر طباعة تيشرتات

في هذه الجزئية من المقال سنتعرف على مجموعة من الخطوات التي تتيح لك إنشاء متجر طباعة تيشرتات احترافين يضمن لك تحقيق المزيد من المبيعات والأرباح: 

حدّد المجال الذي تعمل فيه

على الرغم من أن متجر التشيرتات يبدو متخصصًا ولكن في نفس الوقت التخصص في جوانب المعنية، وذلك لجذب الجمهور المناسب. فعلى سبيل المثال من الممكّن أن يعمل المتجر بنظام الطلب المُسبق أو التصاميم الجاهزة أو طباعة تصاميم لشخصيات أو رسوم محدّدة. 

سيساعدك المكان المناسب على تمييز أعمال بيع القمصان عبر الإنترنت وجذب الجمهور المستهدف المناسب بشكل أفضل دون التأثير على ميزانيتك. ولتحديد المجال المناسب لك بدقة والذي يحصد أكبر اهتمام ممكنن عليك استخدام الحيل التالي: 

  • ابحث في منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك. 
  • اطلع على محركات البحث وتعرف على ما يبحث عنه المستخدمين. 
  • أسأل جمهورك بنفسك. 
  • ادرس جمهورك المستهدف والاهتمامات العامة للمجتمعات التي تستهدفها. 

أيضًا، هناك جانب مهم وهو تحديد نموذج التجارة الإلكترونية الذي ستعتمد عليه، لتجد ثلاث خيارات وهي: 

  • نموذج العمل B2B: لتقديم خدمة طباعة التيشيرتات للأعمال التجارية الأخرى من المتاجر أو الشركات وغيرها في شكل بيع بالجملة. 
  • نموذج العمل B2C: لتقديم خدمة تصميم التيشرتات مباشرة للمستهلكين النهائيين، وهو ما يُسمى بالبيع بالتجزئة.
  • الافلييت: بعرض خدمات تصميم التيشرتات التابعة لمتاجر أخرى بهدف الحصول على عمولة من كل عملية بيع تتم داخل متجرك.

أدرس السوق 

بعد تحديد المجال في الخطوة التالية من إنشاء متجر طباعة تيشرتات عليك دراسة السوق المكّون من جمهورك المستهدف بغرض التعرف على أنواع التصاميم التي يفضلونها والمنافسين من المتاجر الإلكترونية الأخرى التي تقدم خدمات تصاميم التيشرتات عبر الوثوق على نقاط القوة والضعف الخاصة بهم للتفوق عليهم. وعند دراسة جمهورك المستهدف اطرح الأسئلة التالية: 

  • من هم جمهوري المستهدف؟ 
  • كم أعمارهم؟ 
  • ما هو جنسهم؟ 
  • أين يقطنون؟ 
  • ما هي احتياجاتهم؟ 
  • ما هي اهتماماتهم وتفضيلاتهم؟ 
  • ما هي مشاكلهم؟ 
  • أي يتواجدون رقميًا؟

كوّن هوية المتجر 

كل متجر إلكتروني اليوم لديه هوية تميّزه عن المتاجر الأخرى. وعند إنشاء متجر طباعة تيشيرتات عليك تكوين هوية متجرك والمتمثلة في الاسم والشعار والألوان والخطوط المستخدمة وحتى طريقة التنقل داخل المتجر ونبرة صوت العلامة التجارية عند التسويق للخدمات على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الإعلانية المختلفة. 

سجل متجر طباعة التيشيرتات 

لكي يكون متجرك الإلكتروني قانوني وتجنب نفسك المسائل القانونية، ففي هذه الحالة لا بد من تسجيل مشروع متجر طباعة التيشرتات لدى الجهات المختصة. والجدير بالإشارة أن تسجيل المتجر لا يحتاج للكثير من الخطوات. فإذا كُنت في السعودية فبإمكانك تسجيل المتجر في أقل من 180 ثانية.

تصميم متجر طباعة التيشرتات 

الخطوة التالية ستتمثل في تصميم المتجر الإلكتروني، ليبدأ في الظهور للمستخدمين وتوليد المبيعات، وهنا يوجد العديد من الطرق التي تتيح لك تصميم المتجر من الاعتماد على البرمجة الخاصة واستخدام منصات التجارة الإلكترونية وبالتأكيد استخدام منصة تجارة إلكترونية هو الأفضل وخاصة أنها توفر لك مجموعة من الميزات من سهولة الاستخدام ودعم طرق الدفع والشحن، ولكن عند اختيار منصة التجارة الإلكترونية عليك أن تضع هذه الجوانب في حسبانك: 

  • يجب أن تكون واجهة المستخدم الخاصة بمنصة التجارة الإلكترونية سهلة، وتوفر واجهة مستخدم سلسة للغاية. 
  • خيارات التصاميم والقوالب المتعددة، والقابلة للتخصيص بالكامل لتحصل على شكل المتجر الذي تريده.
  • توفير خيارات الدفع التي يستخدمها جمهورك المستهدف للشراء من متجرك. 
  • منصة التجارة الإلكترونية يجب أن تكون أمنة وتوفر حماية لخصوصية المستخدمين.

أفضل منصة تجارة إلكترونية

متجرة من منصات المتاجر الإلكترونية المميزة لأنها توفر لك: 

  • فترة تجريبية لمدة 15 يوم.
  • واجهة سهلة لإطلاق متجرك. 
  • خيارات دفع وشحن متعددة. 
  • خدمة عملاء احترافية
  • أسعار في متناول الجميع.

طريقة تصميم متجر إلكتروني على متجرة 

بدء متجر إلكتروني على متجرة من الخطوات السهلة والتي تتيح لك إنشاء متجر طباعة تيشرتات في ثلاث خطوات فقط، وإليك الخطوات التي يجب عليك اتباعها: 

توجه إلى منصة متجرة عبر هذا الرابط matjrah.com.

إنشاء متجر طباعة تيشرتات

ادخل التفاصيل من الاسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف، وانقر على تسجيل الحساب بالأسفل.

اضف اسم متجرك الإلكتروني باللغة العربية والانجليزية، والدولة > ثم انقر على التالي بالأسفل. 

اختر المجال الذي تريد العمل فيه،  وانقر على إكمال التسجيل. 

إنشاء متجر طباعة تيشرتات

مرّر بين الثيمات واختر الثيم أو القالب الذي تريده. 

إنشاء متجر

من بعد ذلك، تكون قد انتهيت من إنشاء متجر طباعة تيشرتات وسيتوجب عليك من بعد ذلك، تخصيص الصفحات وإضافة الخدمات والمنتجات الخاصة بك وربط طرق الدفع والشحن التي تريد استخدامها. 

وهنا سيتم توجيهك إلى لوحة التحكم في المتجر لإدخال التفاصيل لاكمال تصميم المتجر. 

إنشاء متجر طباعة تيشرتات

نصائح تسويق متجر طباعة التيشرتات

بعد اكمال تصميم المتجر الخطوة التالية ستتمثل في تسويق المتجر الإلكتروني للتعريف به وتحقيق مبيعات وأرباح، ولضمان نجاح التسويق المتجر إليك هذه النصائح: 

سوّق على مواقع التواصل الاجتماعي 

أفضل مكان تسوّق عليه متجر طباعة التيشيرتات الخاص بك هو منصات التواصل الاجتماعي، وذلك عبر 

Facebook و Instagram و Pinterest و TikTok وغيرها من المنصات. وبإمكانك عبرها التعريف بعلامتك التجارية وخدماتك وتحقيق مبيعات وأرباح جيدة في ظل المنافسة الشديدة بين المواقع الإلكترونية اليوم. 

تعرف على جمهورك المستهدف 

التعرف على الجمهور المستهدف ودراسة المشاكل التي يعانون منها والطريقة الأنسب للتواصل معهم، سيساهم بفعالية في التحسين من فعالية حملاتك التسويقية وعبر مختلف القنوات. وهنا عليك تحديد ديموغرافيات جمهورك المستهدف وأماكن تواجدهم على الإنترنت والمحتوى المفضل لهم سواء نصي أو فيديوهات أو غيره. 

حسّن من ترتيب متجرك في محركات البحث 

محركات البحث اليوم تحصل على الملايين من المستخدمين شهريًا، ما توفر لك فرصة حقيقية للتعزيز من حجم الزيارات داخل المتجر وزيادة المبيعات والتحويلات. والسيو أو تحسين محركات البحث هي من الاستراتيجيات التسويقية قليلة التكلفة والمناسبة للتسويق على المدى البعيد.

انشر الفيديوهات 

الفيديوهات من أفضل أنواع المحتوى التسويقي لتأثيرها الفعال على قرارات الشراء لدى العملاء. ولضمان الحصول على المزيد من المبيعات والأرباح على متجر التيشيرتات الخاص بك عليك بمشاركة الفيديوهات عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة من اليوتيوب والفيسبوك وتيك توك وحتى إضافتها إلى صفحات المتجر نفسه. 

ختامًا، إنشاء متجر طباعة تيشيرتات من الأفكار الرائعة اليوم، لكن قبل إطلاق المتجر تأكد من دراسة السوق بشكل شامل واختيار منصة التجارة الإلكترونية المناسبة؛ لتأثيرها على نجاح المتجر ونموه في المستقبل وظهوره بالشكل الاحترافي الذي ترغبه. 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *